رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التهامي لأحد محبيه بجامعة طنطا: لا تقل ادعي لي.. قل أنت يا رب ما حدش واسطة

الشيخ التهامي ومحرر
الشيخ التهامي ومحرر فيتو
Advertisements

شهدت مدينة طنطا فى محافظة الغربية اليوم داخل جامعتها حضور الشيخ ياسين التهامي لافتتاح معرض "سِبْحَة صُوفِيَّة" والذي يقام برعاية الدكتور محمود أحمد زكي رئيس جامعة طنطا.

وخلال وصول التهامى لمقر الجامعة أقدم عليه أحد محبية داخل القاعة هامسًا في أذنه: "ادعي لي يا فضيلة الشيخ بدعوة حلوة منك". فما أن رد عليه عميد المنشدين قائلًا: “له لا تقل ادعي لي.. قل أنت يا رب خليها بينك وبينه..متخليش حد وصلة بينك وبينه”.

جاء حضور التهامي لجامعة طنطا في ظلِّ حرصِ القيادة السياسية على تعميق الصلة بين تاريخنا الشمولي وواقعنا الحاضر، في إطار دعوة رئيس الجمهورية للحفاظ على التراث الشعبي والإسلامي والتأكيد على الهوية المصرية وبدعوة الدكتورة رانيا عبده الإمام أستاذ التربية الفنية ووكيل كلية التربية النوعية للدراسات العليا والبحوث.

 

لوحات فنية شاملة

ويقدم المعرض لوحات فنية شاملة تنسجم فيها روعة الكلمات مع عبقرية الأداء والطرب الأصيل مجسدة في صور منقوشة  بأنامل ذهبية مبدعة، لتخرج اللوحة عن وصفها المألوف وتتحول من مجرد صورة مرسومة وتصبح إحساسا وشعورا منقوشا في لوحة. فيصل إلى المتلقي في صورة نغم مُشَاهَد تطرب له العين، وتحن لسماع نبضات إبداعه الآذان. 

 

ومن هنا، وبكلمات كبار سلاطين الكلمة مرورا بسلطان العاشقين سيدي عمر بن الفارض ومن كان قبله ومن جاء بعده، وصولا إلى الدكتور عمرو فرج لطيف في عصرنا الحاضر، وبترجمة عبقرية من ساقي الأرواح وعميد دولة الإنشاد الديني الشيخ ياسين التهامي، وبلوحات فنية نُسِجَت بأنامل ذهبية للأستاذة الدكتورة رانيا عبده الإمام.

 

يأتي هذا المعرض ليقدم رسالة تعبيرية صادقة عن تراث وهوية هذا الشعب الأصيل، كما يتضمن الحفل تكريمًا لعميد المنشدين الشيخ ياسين التهامي.

 

محافظ الغربية 

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية،صباح اليوم، يرافقه اللواء هانئ عويس مدير أمن الغربية، العقيد أيمن فكري المستشار العسكري، بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري بمناسبة إحتفالات نصر أكتوبر المجيدة، بحضور  الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، اللواء حسين الجندي السكرتير العام والأستاذة نجوى العشيري السكرتير المساعد، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية، حيث تم قراءة  الفاتحة على أرواح الشهداء، عزف السلام الوطني وسلام الشهيد تحية لشهداء الوطن وتخليدًا لذكراهم العطرة.

 

كما  قام محافظ الغربية بجولة لتهنئة أفراد القوات المسلحة بمناسبة احتفالات أكتوبر حيث تفقد المحافظ القاعدة الجوية بمحلة مرحوم حيث كان في استقباله العميد أشرف القللي قائد القاعدة وكبار الضباط، وقدم المحافظ التهنئة بإسم جميع مواطني الغربية وجميع الأجهزة على كافة المستويات لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة وللشعب المصري بهذه الذكرى الغالية. 

 

كما قدم المحافظ التهنئة لضباط وأفراد القوات المسلحة مؤكدًا على ضرورة استعادة روح أكتوبر لدى الأجيال القادمة من أجل التقدم في جميع المجالات، وفي نهاية الزيارة أهدى الدكتور طارق رحمي درع المحافظة لقائد القاعدة تقديرًا لما يقدموه في الدفاع عن مصرنا الغالية داخليا وخارجيا، كما أهدى قائد القاعدة الدروع التذكارية للمحافظ ومدير الأمن.

 

ذكرى انتصارات أكتوبر

وتابع المحافظ جولته بتفقد اللواء ١١٠ دفاع جوي، حيث كان في استقباله العميد سيد علي قائد اللواء وكبار الضباط، وقدم المحافظ التهنئة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة لهم متمنيًا استمرار الأعياد والانتصارات، كما تبادل المحافظ والسيد مدير الأمن الدروع التذكارية مع قائد اللواء بمناسبة هذه الذكرى الخالدة.

 

واختتمت الجولة بتقديم التهنئة للعميد محمد الأهواني مدير منطقة التجنيد بطنطا، حيث تفقد المحافظ المنطقة وتبادل المحافظ ومدير الأمن مع قائد المنطقة الدروع التذكارية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية