رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة طنطا: جميع طلابنا يحصلون على لقاح كورونا من خلال جداول منظمة

Advertisements

قال الدكتور محمود زكى رئيس جامعة طنطا، إن تعليمات دولة رئيس الوزراء، أن كل جامعة مسؤولة مسؤولية كاملة عن تطعيم أبناء الجامعة بلقاح الكورونا، وجامعة طنطا كانت أول الجامعات التى قامت بتطعيم العاملين بها وجميع الأساتذة بها، بلقاح الكورونا ثم الطلاب بعد ذلك. 

وأضاف “زكى”، فى مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “اكسترا نيوز”، أنه تم عمل خطتين لتطعيم طلاب جامعة طنطا بلقاح الكورونا، وذلك من خلال وجود وحدة داخل الجامعة لتطعيم الطلاب من خلال جداول محددة لحفظ النظام وضمان عدم تزاحم الطلاب، وأخرى خارج الجامعة، مع الإهتمام بتطعيم المغتربين، ووضع التطعيم شرط أساسى للتقديم فى السكن الجامعى.

 

واستقبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، والدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، اليوم الجمعة، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بديوان عام محافظة الغربية.

 

وتأتي هذه الزيارة على هامش مناقشة وزير الشباب والرياضة لرسالة ماجستير بكلية التربية والمقدمة من الباحثة شيماء حسن بسيوني أحمد حموده بكلية التربية بجامعة طنطا، بعنوان "الاكتشاف المبكر للهوية القيادية عند أطفال الروضة من خلال أنشطة لعب الدور: دراسة تشخيصية".

 

تطوير الكورنيش
وتابع المحافظ جولته بحضور الدكتور أحمد عطا  نائب المحافظ لتفقد أعمال التطوير بكورنيش طنطا في مرحلتيه الثالثة والرابعة بداية من كوبري فاروق وحتى كوبري قحافة، حيث أشاد المحافظ بسرعة العمل في تدبيش ترعة القاصد.

 

كما تفقد أعمال المرحلة الثالثة من شارع الأشرف حتى كوبري قحافة والتي قاربت على الانتهاء ووجه المحافظ بتوحيد طلاء العمارات المطلة على الكورنيش قبل الانتهاء من المشروع.

 

واختتم الدكتور رحمي أعمال جولته بتفقد أعمال التطوير الجاري تنفيذها بشارع الإسكندرية تمهيدًا لعملية الرصف بنهاية الشهر القادم، كما تفقد الأعمال الجارية في منطقة السيد البدوي حيث يتم تركيب البازلت على جانبي الشارع وتوحيد واجهات المحال التجارية لتأخذ طابع إسلامي موحد فريد بجانب توحيد طلاء العمارات السكنية المطلة على الشارع والذي تم توسعته وتطويره بالتنسيق  مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، كونه واحد من أهم مشاريع إحياء التراث والتي توليه المحافظة اهتمامًا كبيرًا كونهما أحد أهم الوجهات التاريخية والدينية بها.

وخلال الجولة وجه المحافظ بنظافة الطريق المؤدي إلى سوق المواشي بنفيا كما وجه مديرية الطب البيطري والزراعة بالتفتيش على سير العمل داخل السوق، كما وجه بسرعة تنفيذ قرار الإزالة لأحد المباني الحكومية المطلة على ترعة القاصد والصادر في حقه قرار إزالة منذ عام ٢٠٠٧، وتم تحرير مخالفات لجميع السيارات للوقوف صف ثاني بكورنيش المرشحة، وتوجيه رئيس حي ثان بعمل مخالفة إشغال طريق لأحد محال بيع السيارات.

 

تفقد الجامعة التكنولوجية
تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أعمال إنشاء الجامعة التكنولوجية بقرية بهبيت الحجارة حيث بلغت نسبة تنفيذ الأعمال ٣٥% ومن المقرر الانتهاء منها نهاية ابريل ٢٠٢٢. 

 

و الجدير بالذكر أن الجامعة التي تقع على مساحة ١٠٠٠٠ متر بمحافظة الغربية مربع تتكون من ٣ مباني، المبنى الرئيسي ويتكون من (دور أرضي + ٣ أدوار علوية) بإجمالي مساحة ٢. ٨٢٨ متر مربع ويشمل فصول تعليمية، مدرج دراسي، (٢) قاعة دراسية، (٨) فصل تعليمي، مكتب، كافيتيريا و(٢) مصلى، مبنى الورش والمعامل والمقام على مساحة ١. ٥٤٧ متر مربع ويتكون من عدد (٤) ورش، (٨) معامل، مخازن وقاعات خدمات، في حين يتكون المبنى الإداري من (دور ارضي+ ٢ دور علوي) بإجمالي مساحة ١. ٠٩٣ متر مربع، وبه قاعات شئون إدارية، شئون هندسية، شئون مالية وعيادة.

 

جاء ذلك خلال جولة محافظ الغربية بالمحلة الكبرى وسمنود.

 

وأكد محافظ الغربية استمرار الجولات الميدانية صباحًا ومساءًا من أجل متابعة كافة المشروعات على أرض الواقع والاستماع إلى مشاكل المواطنين،  جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ صباح اليوم داخل مدينتي المحلة الكبرى وسمنود. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية