رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب السودان وإثيوبيا.. توقعات بقفزة في أسعار لحوم الجمال بالأسواق

أسعار اللحوم اليوم
أسعار اللحوم اليوم
Advertisements

حذرت شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة من تراجع المعروض من لحوم الجمال خاصة الإثيوبية، مما يجعلها مرشحة لزيادة أسعارها خلال الفترة المقبلة.

وقال يحيى قرطام، عضو شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن هناك نقص في استيراد الجمال السودانية في الفترة الأخيرة.

وحذر عضو الشعبة من ارتفاع أسعار اللحوم السودانية والجمال بسبب نقص استيرادها من الخارج.

وتتراوح أسعار اللحوم البلدية نحو ١٥٠ إلى ١٨٠ جنيها الكيلو حسب المنطقة وحسب قطعتين اللحوم.

تقرير شهر أغسطس

وانخفضت أسعار الدواجن البيضاء بحوالي 8% كما انخفضت أسعار بيض المائدة بحوالي 11%، وشهدت الأسعار تباينا في أسعار الفاكهة بين انخفاض في سعر بعض أنواع الفاكهة الموسمية مع زيادة المعروض منها نتيجة زيادة حجم الإنتاج والمعروض بنسب تتراوح بين 10 إلى 20 % وارتفاع في أنواع أخرى تراوح بين 5 إلى 10%،  كما شهدت الأسواق ارتفاعا في أسعار بعض أنواع الخضر الطازجة والتي بدأت في التراجع خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري مثل الليمون والطماطم والتي تراجعت أسعارهما بشكل كبير بعدما سجلا ارتفاعا كبيرا خلال الشهر الماضي.

وشمل تقرير المتابعة الشهرية لحركة الأسواق المحلية - الذي تلقاه المهندس ابراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والذي يصدر بالتعاون مع الغرف التجارية بكافة المحافظات لرصد كافة المتغيرات التي تشهدها حركة التجارة الداخلية - أسباب ارتفاع اسعار الخضر الطازجة خلال الشهر الماضي والذي يرجع لنظام العروة الزراعية ومواسم الزراعة والحصاد للمحاصيل الموسمية وتوقع التقرير أن تشهد الأسواق استمرارا في انخفاض أسعار الخضروات الطازجة الموسمية خلال الشهر الحالي لتعود لمعدلاتها الطبيعية مع بداية الشهر المقبل.

تضخم شهر سبتمبر 

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بلوغ الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية (114.3) نقطة لشهر أغسطس الماضي، مسجلًا انخفاضًا قدره (-0.1%) عن شهر يوليو السابق عليه. وبحسب بيان "الإحصاء"، ترجع أهم أسباب هذا الانخفاض إلى انخفاض أسعار مجموعة

ترجع أهم أسباب هذا الانخفاض إلى انخفاض أسعار مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة (-4.3%)، مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة (-0.8%)، مجموعة الملابس الجاهزة بنسبة -0.2%.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية