رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضعف الإقبال على شراء اللحوم مع اقتراب الدراسة

أسعار اللحوم
أسعار اللحوم
Advertisements

قال يحيى قرطام، عضو شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن مبيعات اللحوم ضعيفة للغاية مع اقتراب حلول المدارس وشهور الصيف والذى انشغلت فيه الأسر المصرية بالمصايف والرحلات.
وأضاف عضو شعبة القصابين فى تصريحات خاصة: "الإقبال على شراء اللحوم محدود وضعيف ونتمنى أن يحدث رواج وانتعاش فى المبيعات الشهور القادمة".
وأوضح أن أسعار كيلو اللحوم البلدية فى الأماكن الراقية تتراوح ما بين 170 إلى 180 جنيها، بينما فى الأماكن الشعبية يتراوح ما بين 150 إلى 160 جنيها.

وتطرح  وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في القابضة للصناعات الغذائية، كميات كبيرة من السلع الأساسية واللحوم بأنواعها، من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى الجمهورية، وبتخفيضات حوالى 20%، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين على مستوى المحافظات، حيث تفتح المجمعات الاستهلاكية أبوابها من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءً.
وتوفر فروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية،والبالغ عددها نحو 1300 منفذ استهلاكي، اللحوم الحمراء الطازجة والمجمدة بكميات تكفي  احتياجاتهم المواطنين، وبأسعار مناسبة حيث يتم طرح كيلو اللحم المجمد هندي المنشأ بسعر 55 جنيها، والسوداني المبرد بسعر 90 جنيها للكيلو.
وأكدت وزارة التموين أن اللحوم المجمدة  يتم ذبحها   حسب الشريعة الإسلامية، وتبرد لعدة ساعات أقل من  40 درجة تحت الصفر، وذلك بعد تقطيعها، ثم يتم تخزينها بأحدث الطرق للحفاظ علي صلاحيتها الإنتاجية، عام من تاريخ الإنتاج.
بينما يتم التعامل مع اللحوم الطازجة السوداني، بشكل مختلف حيث تتم عملية الذبح  داخل الأراضي المصرية   بعد قضاء فترة الحجر البيطري للماشية، والكشف عليها، ثم يتم ختم اللحوم السوداني بختم بنفسجي اللون حتى لا يتم غش المستهلك.

وكشف تقرير  للقابضة  الغذائية،،عن ضخ المصرية للحوم والدواجن يوميا نحو 100 طن من اللحوم السوداني المبردة إلى  1500 منفذ على مستوى الجمهورية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية