رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رفع سيارة نقل ثقيل بعد انقلابها في مسقى بالإسماعيلية|صور

جامب من عملية رفع
جامب من عملية رفع السيارة
Advertisements

 تواصل الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، وشرطة الطرق والنقل في محافظة الإسماعيلية جهودها لرفع سيارة النقل الثقيل، والتي كانت قد انقلبت في إحد مساقي المياه بقرية المشروع التابعة لمركز ومدينة أبوصوير، بواسطة أحد الأوناش الضخمة.  

حادث الإسماعيلية

شهدت منطقة المشروع التابعة لمركز ومدينة أبوصوير في الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء انقلاب سيارة نقل ثقيل داخل إحدى المساقي، وإصابة سائقها نتيجة السرعة الزائدة، وضيق الطريق المتاخم للمسقى.  

الوقوف على ملابسات الحادث

وكان اللواء منصور لاشين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية قد تلقي اخطارا من العميد وليد المصري مأمور مركز شرطة أبوصوير، يفيد بانقلاب سيارة نقل ثقيل بمسقى المياه الواقع بقرية المشروع التابعة للوحدة المحلية لقرية أبوصوير البلد، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث للوقوف على ملابساته ومعاينة المنطقة.   

الإسعاف  

ودفع مرفق إسعاف الإسماعيلية برئاسة الدكتور حسن درويش بسيارة إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفيات الإسماعيلية.   

حادث سابق  

وكان طريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي، قد شهد  توقف تام بسبب إشتعال سيارة جراء انقلابها على الطريق أمام مدخل قرية سرابيوم التابعة لمركز ومدينة فايد في محافظة الإسماعيلية.   

انقلاب سيارة ملاكي 

ججج قد تلقي اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية الأسبق، إخطارًا من شرطة الطرق والنقل يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي واشتعالها على الطريق، مما نتج عنه توقف حركة سير السيارات العربات جراء الحادث.  

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والحماية المدنية والإطفاء إلى مكان الحادث لإطفاء السيارة والوقوف على أسبابه.  

ودفع مرفق الإسعاف بالإسماعيلية برئاسة الدكتور حسن درويش بعدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفيات الإسماعيلية. 

توجيهات عامة 

كثفت إدارات المرور بمديريات الأمن تنسيقها مع الإدارة العامة للمرور من انتشار خدماتها على كافة المحاور والطرق الرئيسية في ضوء المتغيرات الجوية لاتخاذ التدابير اللازمة، وذلك لمنع وقوع حوادث، مع إغلاق بعض الطرق الصحراوية في حالة انعدام الرؤية أمام قائدى السيارات.

وحذر مصدر أمني بالإدارة العامة للمرور قائدي السيارات بضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات للقيادة الآمنة في ضوء المتغيرات الجوية.

وأوضح المصدر أن أفضل نصيحة للتغلب على الشبورة هي عدم قيادة السيارة حتى تصبح الرؤية جيدة وتجنب القيادة خارج نهر الطريق تماما، والالتزام بتعليمات رجل المرور. 

وأشار إلى ضرورة أن تكون السرعة في حدود ما تسمح به الرؤية، وليس في حدود السرعة القانونية، بحيث تتمكن من التوقف عند رؤية الخطر قبل الاصطدام به، واستخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تشعر الغير بوجودك، ومضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك، والسير في الحارة الوسطى من الطريق والاسترشاد بالخطوط الأرضية تحسبا لوجود سيارة معطلة بالحارة اليمنى. 

وفي حالة تعطل السيارة يتم تجنيبها في أقصى يمين الطريق وبعيدا تماما عن نهر الطريق مع تشغيل كافة الأنوار وعدم النزول من السيارة حتى لا تعرض حياتك للخطر، والسير بسرعة منخفضة نظرا لنقص معامل احتكاك الطريق مع إطارات السيارة نتيجة مياه المطر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية