رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«كورونا» تنهي حياة أشهر طبيب جراحة فم في طنطا

الطبيب
الطبيب
Advertisements

توفى الدكتور وليد غانم أستاذ جراحة الوجه والفكين بكلية طب الأسنان جامعة قناة السويس وأشهر طبيب جراحة الفم بطنطا بعد صراعه مع فيروس كورونا وجار تغسيل وتكفين الجثمان طبقا للإجراءات الاحترازية ودفنه بمقابر الاسرة بطنطا.

كان الفقيد الراحل قد ظهرت علية مؤخرًا علامات الاصابة بفيروس كورونا ممثله في ارتفاع درجات الحرارة وضيق في التنفس وعطس وسعال حاد وأجريت له عدة فحوصات طبية وأخذت منه عينة طبية بمدينة طنطا.

وتأكدت الإصابة بفيروس كورونا وجرى عزلة، وتدهورت حالتة الصحية وتم وضعة على جهاز التنفس داخل العناية المركزة إلى أن وافتة المنية.

 

صحة الغربية

أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية تعافى وخروج 54  مصاب بكورونا اليوم من مستشفيات الغربية بعد التأكد من سلبية نتائج التحاليل والمسحات الخاصة لترتفع نسبة المتعافين من فيروس كورونا بالمحافظة. 

ومن جانبه قال الدكتور عبد الناصر  إن الدكتوره هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية شددا  على أن يجرى العمل بكل جدية من أجل تحقيق أفضل سبل الراحة والعناية بالمرضى المصابين بكورونا، وضرورة التأكيد وتقديم التوعية بإتباع الإجراءات الإحترازية والتباعد الاجتماعي بين المواطنين مشيرا إلى مناشدة المواطنين بسرعة التسجيل  لى الموقع الإلكتروني المخصص للحصول اللقاح. 

كما توجه الدكتور عبد الناصر  بالشكر والتقدير لجميع أفراد الطاقم الطبي والتمريضي على ما بذلوه ويبذلوه من مجهود وتفان في العمل. 

حملات مكثفة
ومن جهة أخرى شنت فرق مراقبة الأغذية حملات مكثفة بجميع المدن والمراكز، للمرور على محال بيع الأغذية والنوادي والمطاعم، والتأكد من صلاحية الأغذية المقدمة في جميع المنافذ  والتاكد من الالتزام بكل الاجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا والتنبيه على التباعد بين الطاولات واستخدام الكمامة والمطهرات في جميع المنشآت. 

الإجراءات الاحترازية
وشدد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية على المتابعة المستمرة لمدى الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك بالتنسيق بين كافة الإدارات المعنية، موجهًا بتنظيم حملات التفتيش على جميع المستشفيات للتأكد من توافر المستلزمات وتطبيق بروتوكولات العلاج.

وزيرة الصحة
ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية بضرورة التشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية وتكثيف المرور على المستشفيات.

وقامت لجنة مكبره برئاسة الدكتور أيمن عباس والدكتور باسم رمضان طب العلاجي وإدارة الجودة والتمريض ومكافحة العدوي بالمرور علي مستشفي كفر الزيات العام للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية، وانتظام حضور الأطقم الطبية، وصرف الأدوية، وتطبيق الإجراءات الاحترازية. 

كما عملت اللجنة على التأكد من سلامة تنكات الأكسجين وكذلك التأكد من إستقبال الحالات على مدى 24 ساعة، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد وإعداد تقارير يومية، للوقوف على الحالة العامة للمستشفيات، ومتابعة أوجه القصور والسلبيات، للتعامل الفورى معها، وحلها في أسرع وقت ممكن مؤكدا علي ضرورة التعامل بحزم.

ووجه الدكتور عبد الناصر بتقديم كافة أوجه الدعم للأطقم الطبية، الذين ضحوا بأرواحهم باعتبارهم خط الدفاع الأول لمواجهة الفيروس.

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية