رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

على طريقة العارف.. أحمد عز يعلق على عودة العمل بمنصات فيسبوك

الفنان أحمد عز
الفنان أحمد عز
Advertisements

علق الفنان أحمد عز على عودة العمل بمنصات فيسبوك، بطريقته الخاصة، بعد تعطل منصات التواصل الاجتماعي "فيسبوك، واتساب، إنستجرام"، لمدة قاربت الـ6 ساعات، من خلال منشور قام أحمد عز بكتابته عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ونشر أحمد عز صورة من شخصية يونس التي أداها في فيلمه الأخير "العارف"، معلقًا عليها: "تفتكروا العارف هو اللي عملها النهاردة".

وواجهت منصات "فيسبوك" و"ماسينجر" و"واتسآب" و"إنستجرام" للتواصل الاجتماعي، منذ مساء أمس الإثنين، عطلًا كبيرًا أسفر عن تعليق عملها على نطاق عالمي ما استمر لحوالي 7 ساعات.

وأوضحت شركة "فيسبوك" في تغريدة على "تويتر": "نحن على علم بأن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا.. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونأسف لأي إزعاج".

ولاحقا أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بأن شركة "فيسبوك" قالت إنه من غير المحتمل أن يكون العطل الذي أصاب منصاتها بفعل هجمات إلكترونية.

أسهم فيسبوك

وقال مارك زوكربيرج، في تدوينة مقتضبة عبر "فيسبوك" تمثل أول تعليق منه على الحادث: "فيسبوك وإنستجرام وواتسآب وماسينجر تعود الآن للعمل في الإنترنت".

وتابع: "أعتذر للاضطراب الذي وقع، أعرف المدى الكبير لاعتمادكم على خدماتنا للبقاء على اتصال بالناس الذين تحبونهم".

وأفادت مجلة "فوربس" بأن زوكربيرج، مؤسِّس "فيسبوك"، خسر حوالي 7 مليارات دولار بسبب تراجع أسهم الشركة الأمريكية.

عطل فني

تصدرت هاشتاج مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستا وتويتر والواتس، موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وذلك نتيجة العطل الذي حدث للمواقع، وعاد للعمل بشكل جزئي بعد انقطاع 6 ساعات.

قال مسؤول التكنولوجيا في شركة "فيسبوك": إن خدمات الموقع التي يتم استرجاعها تدريجيًّا على الإنترنت قد تستغرق بعض الوقت حتى تعمل بنسبة 100%.

وعادت منصتا "فيسبوك" و"إنستجرام" للعمل بشكل جزئي، وفق ما أكده مستخدمون من أنحاء مختلفة من العالم.

تطبيقات فيسبوك

وكانت تطبيقات تابعة لشركة "فيسبوك" قد تعطلت لساعات منها موقعها للتواصل الاجتماعي الذي يحمل الاسم نفسه ومنصة مشاركة الصور الشهيرة "إنستجرام" وتطبيق المراسلة "واتسآب"، لدى عشرات الألوف من المستخدمين.

وتراجعت أسهم "فيسبوك" بواقع 5.5% بعد العطل، حيث انخفض سهم الشركة إلى مستوى 323.56 دولار، بعد خسارة 19.5 دولار.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية