رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظة الاسكندرية: توفير 18 دار ايواء لذوي الهمم

الاسكندريه
الاسكندريه
Advertisements

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، أن جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة، تعمل على توفير كافة سبل الرعاية لذوي الهمم، والعمل على تقديم كافة الخدمات الممكنة لهم بالمجان ودعمهم.

 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية برعاية ذوي الهمم، وتوفير كافة سبل الدعم لهم، والعمل على دمجهم بشكل فعال، ومؤثر في المجتمع وتوفير حياة كريمة لهم.

 

وفي مجال الرعاية الدائمة لابنائنا من ذوي الهمم غير القادرين؛ فقد أوضح الشريف أن مديرية التضامن الاجتماعي بالاسكندرية برئاسة الدكتورة ماجدة جلالة تعمل على دعم أبنائنا من ذوي الهمم وذلك من خلال توفير 18 دار للايواء لمن لم تستطع أسرهم رعايتهم أو المشردين منهم.

 

كما أوضحت مدير مديرة التضامن بالاسكندرية أن عدد المستفيدين من دور الايواء المخصصة لذوي الهمم في الاسكندرية قد بلغ 378 شخص، مشيرة الى أن الدور توفر لهم الاقامة والإعاشة ومشرفين متخصصين واخصائي نفسي، بالاضافة الى طبيب زائر لمتابعة حالتهم الصحية وكذلك مراكز التأهيل والحضانات ومراكز العلاج الطبيعي لتاهيل أبنائنا من ذوي الهمم.

 

و أوضحت جلالة أن دور الإيواء المخصصة لذوي الهمم موزعة على أنحاء المحافظة، حيث يوجد 4 دور تخدم مدينة برج العرب والعامرية، و2  تخدم العجمي، و5 لخدمة الحالات بحي شرق، و7 في منطقة المنتزه، مؤكدة ان المديرية تعمل على قدم وساق لتوفير كافة سبل الرعاية لذوي الهمم.

 

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير السويد بالقاهرة لبحث سبل التعاون

 

وفى سياق متصل،استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمكتبه اليوم، هوكان أيمسجورد سفير السويد بالقاهرة، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات بين الجانبين.

 

في بداية اللقاء، رحب المحافظ بالسفير على أرض الإسكندرية، مشيدًا بقوة وعمق العلاقات بين مصر والسويد وخاصة في مجال الاستثمارات والتي كان لها دور ملحوظًا على الاقتصاد المصري.

 

ولفت إلى أنه كانت هناك العديد من اللقاءات التي جمعت بين وزير التجارة والصناعة لكلا البلدين بالإضافة لوزير الخارجية المصرى لدعم خطط الإستثمارات بين البلدين. 


ورحب الشريف بزيادة التعاون بين الجانبين في المجال الإقتصادي الإستثماري، مؤكدًا على تذليل أي عقابات قد تواجه أي تعاون بين الجانبين.

 

من جانبه؛ شكر السفير المحافظ على حفاوة الاستقبال، معربًا عن سعادته بزيارته لمدينة الإسكندرية حيث تعد تلك هي زيارته الأولى له منذ توليه المنصب في يونيو الماضي.


وأضاف أن للإسكندرية مكانة خاصة وذلك لكونها مدينة ذات طابع تاريخي وثقافى متميز. 


ورحب بمزيد من التعاون وتطوير العلاقات بين الجانبين على كافة الأصعدة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية