رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار اللحوم الحية اليوم.. أسعار الأضاحي في عيد الأضحى 2021

اللحوم الحية
اللحوم الحية
Advertisements
كشفت شعبة القصابين بالغرفة التجارية عن ارتفاع أسعار اللحوم الحية خلال الفترة الاخيرة بسبب ارتفاع الاعلاف على حسب الشعبة 120% مما أدى الى تحريك اسعار اللحوم الحية.


وبلغت الزيادة فى اسعاراللحوم الحية ما بين جنيهان الى ثلاث جنيهات على حسب الشعبة بسبب وصول الاعلاف اكثر من 7000 جنيه.

تنشر فيتو أسعار لحوم الأضاحي داخل الأسواق المحلية مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك.

أسعار اللحوم الحية اليوم
قال يحيى قرطام، عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار اللحوم البقري "القائم" بسعر 60 جنيها، والجاموسي "القائم" 52 جنيها، والخراف بسعر 65 إلى 68 جنيها "القائم".

وأوضح عضو شعبة القصابين" في تصريحات لـ" فيتو"، أن الطلب على اللحوم موجود وهناك طلب كبير على شراء الأضاحي خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن سعر الخراف تبدأ من 3.500 جنيها والعجول بسعر 20000 جنيه.


تخفيضات على اللحوم
 أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي رفع درجة الاستعداد بمناسبة عيد الأضحى 2021 بتخفيضات على اللحوم الحمراء تصل إلى 30%، بغرض رفع العبء عن كاهل المستهلكين خلال أيام العيد، سواء كانت رؤوس حية مخصصة للذبح الفوري أو لحوم حمراء.

وقال الدكتور ممدوح السباعي رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في تصريحات: "إنه تم توفير عجول وأغنام للحجز بأسعار مخفضة، وتم توفير كميات كبيرة من مزارع الوزارة سوف يبدأ الحجز لها غدا الثلاثاء، كما تم توفير لحوم بمنافذ الوزارة بأسعار تقل بنسبة 30% عن مثيلتها في الأسواق، علاوة على المحاصيل من إنتاج مزارع القطاع مثل الأرز والفول والعدس وزيت الزيتون".
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية