رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الغربية يناقش مع «صندوق التطوير الحضري» تطوير عدة مناطق

محافظ الغربية
محافظ الغربية
Advertisements

ناقش الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مع المهندس خالد صديق مدير صندوق التطوير الحضري، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، تطوير عدد من المشروعات بالغربية، وذلك ضمن خطة المحافظة والصندوق لتطوير عواصم المدن والمناطق العشوائية. 

تطوير عواصم المدن

بدأ محافظ الغربية الاجتماع بمناقشة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات وعلى رأسها أعمال إنشاء مشروع الإسكان الاجتماعي بمنطقة العجيزي، والذي تنفذه الهيئة الهندسية ضمن المشروع القومي لتطوير عواصم المدن الذي يستهدف إنشاء ٥٠٠ ألف وحدة سكنية بجميع أنحاء الجمهورية، حيث يتم بناء ٦ عمارات تتكون كل عمارة منهم من دور أرضي و٩ أدوار علوية بإجمالي ٤٨٠ وحدة سكنية مقامة على مساحة ٢.٣ فدان.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة تطوير ٧ مناطق عشوائية بطنطا والمحلة بتكلفة إجمالية قدرها ٤١١ مليون جنيه، تم الانتهاء من الأعمال بالمحلة وجار الانتهاء منها في طنطا، حيث يتم تطوير تلك المناطق من خلال إدخال وتطوير  شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء ورصف جميع الشوارع سواء بالأسفلت أو الانترلوك. 

وفي ذات السياق تم مناقشة تطوير منطقة تل الحدادين ضمن مشروع تطوير العشوائيات وإنشاء مدينة المحلة الجديدة بأرض المستعمرة ضمن مشروع تطوير عواصم المدن، حيث تم عمل الجسات وجاري تسليم الموقع لهيئة الأشغال العسكرية للبدء في تنفيذ المشروع والذي سيمثل نقلة نوعية داخل مدينة المحلة الكبرى.

تطوير الكورنيش

وتابع المحافظ جولته بحضور الدكتور أحمد عطا  نائب المحافظ لتفقد أعمال التطوير بكورنيش طنطا في مرحلتيه الثالثة والرابعة بداية من كوبري فاروق وحتى كوبري قحافة، حيث أشاد المحافظ بسرعة العمل في تدبيش ترعة القاصد.

كما تفقد أعمال المرحلة الثالثة من شارع الأشرف حتى كوبري قحافة والتي قاربت على الانتهاء ووجه المحافظ بتوحيد طلاء العمارات المطلة على الكورنيش قبل الانتهاء من المشروع.

تركيب البازلت على جانبي الشارع

واختتم الدكتور رحمي أعمال جولته بتفقد أعمال التطوير الجاري تنفيذها بشارع الإسكندرية تمهيدًا لعملية الرصف بنهاية الشهر القادم، كما تفقد الأعمال الجارية في منطقة السيد البدوي حيث يتم تركيب البازلت على جانبي الشارع وتوحيد واجهات المحال التجارية لتأخذ طابع إسلامي موحد فريد بجانب توحيد طلاء العمارات السكنية المطلة على الشارع والذي تم توسعته وتطويره بالتنسيق  مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، كونه واحد من أهم مشاريع إحياء التراث والتي توليه المحافظة اهتمامًا كبيرًا كونهما أحد أهم الوجهات التاريخية والدينية بها.

وخلال الجولة وجه المحافظ بنظافة الطريق المؤدي إلى سوق المواشي بنفيا كما وجه مديرية الطب البيطري والزراعة بالتفتيش على سير العمل داخل السوق، كما وجه بسرعة تنفيذ قرار الإزالة لأحد المباني الحكومية المطلة على ترعة القاصد والصادر في حقه قرار إزالة منذ عام ٢٠٠٧، وتم تحرير مخالفات لجميع السيارات للوقوف صف ثاني بكورنيش المرشحة، وتوجيه رئيس حي ثان بعمل مخالفة إشغال طريق لأحد محال بيع السيارات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية