رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالخطوات.. طريقة تغيير كلمة السر الخاصة براوتر we

راوتر
راوتر
Advertisements

 لايعرف الكثير  من المستخدمين   كيفية تغيير كلمة سر أو (باسورد) الراوتر الخاص ب we  أو حتي إمكانية تغيير كلمة سر أو الباسورد لصفحة الراوتر 192.168.1.1 أو تغيير باسورد الواي فاي الافتراضي.

 

وخلال السطور التالية سنقوم بشرح كيفية تغيير  تغيير كلمة سر أو الباسورد  من خلال  الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر وكتابة عنوان الأي بي التالي  192.168.1.1 في شريط العنوان في المتصفح الخاص وتسجيل الدخول لصفحة 192.168 وخلال السطور التالية نستعرض  الخطوات بالتفصيل.

  كتابة الاي بي على المتصفح 

- ولتغيير كلمة السر يتم فتح المتصفح على الموبايل أو الكمبيوتر وكتابة  هذا الاي بي في المتصفح https://192.168.1.1/ وإذا ظهرت  رسالة “Your connection is not private” يتم  الضغط على الزر المكتوب عليه ” Advanced ” ثم النقر على Proceed to 192.168.1.1 (unsafe).

 

- التوجه  لصفحة إعدادات الراوتر وكتابة اسم المستخدم وكلمة السر لجهاز الراوتر الخاص  وفي الغالب يكونون admin وكلمة المرور تكون admin كما انهم  سيكونون مكتوبين خلف الراوتر وكتابتهم  في الصفحة التي تم الدخول اايها مع التركيز  في الحروف  capital والحروف الـ small.

 

- بعد الدخول على صفحة الراوتر يمكن تغيير أي إعدادات في الراوتر سواء تغيير كلمة المرور 192.168.1.1 لصفحة الراوتر نفسها او تغيير باسورد wifi   ويتم تغيير الباسورد  بالدخول الي  Maintain الموجودة بالأعلى ثم من الجانب الايسر الدخول على Account Managementثم بجانب اسم المستخدم النقر على زر “Edit” وفي خانة Current password كتابه  الباسورد القديم الموجود في ظهر الراوتر وفي خانة New Password وConfirm Password كتابه  كلمة السر الجديدة  ثم النقر على زر ” Save ” وسيقوم  الراوتر  بإعادة التشغيل وبعدها يمكن الدخول مرة اخرى على 192.168.1.1 وتسجيل دخولك بالباسورد الجديد وبهذه الخطوات يكون قد تم  تغيير كلمة المرور.

 

-  يجب العلم أنه في  إطار زيادة مستوى الأمان والخصوصية على شبكة الإنترنت الواي فاي الخاصة من تسلل المقرصنين الذين انتشروا بشدة إلى استخدام سرعة الإنترنت ومشاركتها  رغم وضع كلمة مرور، ما يؤدي لضعف سرعة الإنترنت، ولذلك يجب التحكم في الحد الأقصى من المتصلين على شبكة الواي فاي الخاصة للحد من دخول غرباء إلى الشبكة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية