رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الطليعة" تقدم عرض "أحدب نوتردام" ضمن فعاليات "القومي للمسرح" | صور

مسرحية أحدب نوتردام
مسرحية أحدب نوتردام
Advertisements

قدمت فرقة مسرح الطليعة التابعة للبيت الفني للمسرح، مساء أمس الثلاثاء، العرض المسرحي "أحدب نوتردام" وذلك على خشبة قاعة زكي طليمات بمسرح الطليعة بالعتبة، ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ١٤.

 

مسرحية أحدب نوتردام 

عرض أحدب نوتردام مأخوذ عن الرواية التي تحمل نفس الاسم للأديب الفرنسي فيكتور هوجو، ترجمها وكتبها للمسرح الكاتب الراحل أسامة نور الدين، ومن إخراج ناصر عبد المنعم.

 

فريق مسرحية أحدب نوتردام 

العرض بطولة يحيى محمود، رجوي حامد، مريم الجندي، محمد دياب، عمرو شريف، محمود طلعت، فادي ثروت، مي السباعي، جورج أشرف، هبة قناوي، محمد عبد الوهاب، أحمد مخيمر، شريف فاروق، حسام الشاعر، آية خلف، محمد حسيب، أشعار طارق علي، موسيقى وألحان كريم عرفة، استعراضات كريمة بدير، ديكور حمدي عطية، أزياء نعيمة عجمي.

 

فكرة المسرحية 

وتقوم فلسفة المعالجة المسرحية التي يقدمها المخرج ناصر عبد المنعم، على إعادة تقديم الرواية على المسرح بعناصر فنيّة جذابة، من خلال استعراضات حديثة ومبهرة، وإبراز عناصر كالتي أضفت على العرض لتزيد من حيويته، كذلك كثفت المعالجة الجديدة من المعاني المتناثرة في النص الروائي الخالد. 

 

المهرجان القومي للمسرح 

والمهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 14 يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وبرئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل.

 

وتعقد فعاليات الدورة الـ14 من المهرجان القومى للمسرح، في الفترة من 27 سبتمبر الجاري وتستمر حتى 9 أكتوبر المقبل على مسارح القاهرة، وتحمل الدورة الجديدة عنوان "الكاتب المسرحي المصري" دعما لما يواجهه من صعاب وتحديات.

 

عروض المهرجان القومي للمسرح 

ويبلغ عدد العروض المشاركة في المهرجان القومي للمسرح هذا العام ٣٣ عرضا مسرحيا من الجهات والقطاعات الإنتاجية المسرحية المختلفة.

 

أماكن عروض المهرجان 

وتقدم عروض ومسرحيات المهرجان القومي على مجموعة متنوعة من مسارح القاهرة وهي: المسرح الكبير بدار الأوبرا، مسرح الجمهورية، مسرح السلام، مسرح الطليعة بقاعتيه "زكي طليمات، صلاح عبد الصبور"، مسرح العرائس، مسرح متروبول، المسرح العائم الصغير، مسرح أوبرا ملك، مسرح مركز الهناجر للفنون، مسرح البالون، مسرح مركز الجيزة الثقافي، مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية، مسرح النهار، مسرح الهوسابير، مسرح كلية التجارة بجامعة القاهرة، مسرح الفلكي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية