رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خطوة بخطوة.. كيفية طلب أرشيف تويتر وتنزيله

تويتر
تويتر
Advertisements

يبحث مستخدمو موقع التدوينات القصيرة "تويتر" عن كيفية تنزيل أرشيف الموقع حيث يتيح لك تنزيل أرشيف تويتر الخاص بك إلقاء نظرة سريعة على معلوماتك، بدءًا من تغريدتك الأولى.
 

وترصد "فيتو" خلال التقرير التالي كيفية تنزيل أرشيف تويتر:

كيفية طلب أرشيف تويتر وتنزيله وعرضه


الخطوة 1
انتقل إلى إعدادات الحساب الخاص بك عن طريق النقر فوق أيقونة المزيد  في شريط التنقل، وتحديد حسابك من القائمة.


الخطوة 2
انقر فوق تنزيل أرشيف بياناتك.

الخطوة 3
أدخل كلمة المرور الخاصة بك ضمن ‬‏‫تنزيل أرشيف بياناتك، ثم انقر فوق تأكيد.

الخطوة 4
وثّق هويتك عن طريق النقر فوق إرسال الرمز إلى عنوان بريدك الإلكتروني و/أو رقم هاتفك المسجل بالملف. وإذا لم يكن لديك عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف بالملف، فستتم إعادة توجيهك إلى صفحة معلومات الحساب.

الخطوة 5
أدخل الرمز الذي تمّ إرساله إلى عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك.

 

الخطوة 6
بعد توثيق هويتك، انقر فوق الزر طلب البيانات. وإذا كان حسابك على تويتر متصلًا بـ Periscope، فسيكون لديك خيار طلب أرشيف بيانات Periscope الخاصة بك من Periscope مباشرة.

 

الخطوة 7
عندما يصبح التنزيل جاهزًا، سترسل تويتر بريدًا إلكترونيًا إلى حساب بريدك الإلكتروني المتصل أو تنبيهًا فوريًا إذا كان التطبيق مثبتًا لديك. ومن الإعدادات، يمكنك النقر فوق الزر تنزيل البيانات ضمن قسم تنزيل البيانات.

الخطوة 8
وفور تلقي البريد الإلكترونيّ، انقر فوق الزر تنزيل عندما تكون مسجلًا الدخول إلى حساب تويتر الخاص بك لتنزيل ملف zip. الخاص بأرشيف تويتر.

 

إطلاق 12.6 مليار تغريدة

وفي سياق آخر كشفت منصة تويتر عن أنه تم إطلاق 12.6 مليار تغريدة بين الفترة الممتدة ما بين يناير إلى يونيو 2021 تضمنت على هاشتاج واحد على الأقل، وأن حوالي 140 مليون هاشتاج منهم يعتبر فريدًا.

وقالت الشركة احتفالا بمرور 14 عاما على إطلاق أول هاشتاج في 2007 إنه بالنظر إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تتضمن الهاشتاج الأكثر انتشارًا بين شهر يناير ويونيو 2021، فقد تم استخدام 197.5 مليون هاشتاج على تويتر في مصر، منها 20 مليون هاشتاج فريد.

كما شهد المجموع الإجمالي للوسوم المستخدمة في مصر زيادة بنسبة 15.4٪ مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، موضحة أن المنصة تُعد المكان الذي يقصده الناس للتعرف على ما يدور من حولهم من أحداث ومواضيع رائجة، والتواصل مع أشخاص لديهم نفس الاهتمامات من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مختلف القضايا  ويعود الفضل لقوة تأثير المحادثات والحركات الاجتماعية على تويتر للهاشاتاج أو الوسم والذي ويحتفل بعيده الرابع عشر اليوم في #يوم_الهاشتاج (#HashtagDay).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية