رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فاتورة فلكية.. تويتر يعلن دفع مبلغ 809 مليون دولار للمستثمرين

تويتر
تويتر
Advertisements

أعلنت شركة  تويتر دفع مبلغ 809 مليون دولار لتسوية دعوى تتهم الشركة صاحبة منصة التغريدات العالمية بتضليل المستثمرين. 

وقالت شركة "تويتر" في بيان لها اليوم الاثنين إنها وافقت على دفع 809 ملايين دولار، لتسوية دعوى جماعية تم رفعها ضدها في عام 2016 تتهم الشركة بتضليل المستثمرين.

تصريحات كاذبة 

وكان مساهمون في "تويتر" اتهموا الشركة ومديريها بالإدلاء "بتصريحات كاذبة" حول نمو الشركة، ما أدى إلى "تضخم مصطنع في الأسعار"، وهو ما تسبب في "أضرار اقتصادية" للمساهمين في ذلك الوقت.

تعافي الطلب على الإعلانات

يذكر أن إيرادات شركة "تويتر" قفزت خلال الربع الثاني من هذا العام بوتيرة أفضل من المتوقع لها، مع تعافي الطلب على الإعلانات، حيث سجلت أسرع نمو للإيرادات منذ 2014.

وموقع تويتر هو موقع تواصل اجتماعي أمريكي يقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال تغريدات من شأنها الحصول على إعادة تغريد أو إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى يبلغ 280 حرفًا للرسالة الواحدة. 

وذلك مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة أو برامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون مثلَ فيسبوك وغيره. 

وتظهر تلك التحديثات في صفحة المستخدم، ويمكن للأصدقاء قراءتها مباشرةً من صفحتهم الرئيسية أو زيارة ملف المستخدم الشخصي، وكذلك يمكن استقبال الردود والتحديثات عن طريق البريد الإلكتروني، وخلاصة أحداث الآر إس إس وعن طريق الرسائل النصية القصيرة وذلك باستخدام أربعة أرقام خدمية تعمل في الولايات المتحدة وكندا والهند بالإضافة للرقم الدولي والذي يمكن لجميع المستخدمين حول العالم الإرسال إليه في المملكة المتحدة. 

تويتر باللغة العربية 

وأصبح موقع تويتر متوفر باللغة العربية منذ مارس 2012.

فيما تمّ تأسيس موقع تويتر في شهر مارس عام 2006 من قبل جاك دورسي، ونوح جلاس، وبيز ستون وإيفان ويليامز وقد أُطلقَ فعليًا في يوليو من نفس العام. 

ولاقى الموقع شعبيةً كبيرة في جميع أنحاء العالم فبحلول عام 2012 تجاوز عددُ مستخدمي الموقع الـ100 مليون مستخدم ينشرون أكثر من 340 مليون تغريدة يوميًا، فيمَا وصلت خدمة استعلامات البحث إلى 1.6 مليار في اليوم الواحد. 

وفي عام 2013؛ كان تويتر واحدٌ ضمن قائمة أكثر 10 مواقع زيارة في العالم. 

واعتبارًا من عام 2016؛ صارَ لدى تويتر أكثر من 319 مليون مستخدم نشط شهريًا؛ وزادت شهرته بشكلٍ كبير للغاية خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 حيث أثبت الموقع فعليًا أنه مصدر الأخبار العاجلة حيثُ نُشرت أكثر من 40 مليون تغريدة متعلقة بالانتخابات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية