رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خدمات يقدمها البريد للمواطنين .. تعرف عليها

مكتب بريد
مكتب بريد
Advertisements

 يقدم البريد المصري العديد من الخدمات والتي يلجأ إليها الكثيرون مثل دفاتر التوفير والبوسطة وصرف المعاشات لكن في حقيقة الأمر فإن البريد المصري يقدم خدمات متعددة لايعرفها الكثيرون ولذلك نقدم خلال السطور التالية الخدمات التي يقدمها البريد وغير معروفة للكثيرين. 

أبرز الخدمات 

وتشمل خدمات البريد المصري التي يقدمها للعملاء 

 ـ الحوالات البريدية  الإلكترونية الداخلية، والتي من خلالها يستطيع المواطن أن يقوم بإرسال أموال في فترة زمنية قصيرة إلى آخرين وصرفها في نفس اليوم، أو خلال دقائق من أي مكتب بريد آخر داخل الجمهورية.

- الحوالات الخارجية المصروفة، وهي لمن ينتظر أموالا محولة له من الخارج بالعملة الأجنبية، ويستطيع صرفها فور وصوله مكتب البريد.

ـ خدمة الرسائل البنكية والتي تشمل معالجة الخطابات المسجلة الصادرة من البنوك معالجة خاصة تهدف إلى تحقيق معدلات أعلى من الأمان والسرعة في التوزيع وذلك نظير أجر مميز، وهي خدمة اختيارية تختص بها البنوك دون غيرها من الهيئات الأخرى.

ـ خدمة البريد الدعائي و هي عمل  مادة إعلانية أو دعائية عن منتج أو خدمة في شكل إصدار مطبوع أو الكتروني دون تحديد نوعيته بالإضافة الى النشرات التحريرية الإعلانية، والعينات الصغيرة التي تمثل دعاية لمنتج أو خدمة أو شعار للجهة المنتجة أو مقدمة الخدمة توزع على جمهور محدد أو عام بدون غلاف يتفق مع طبيعة المحتوى ويسهل الإطلاع على محتوياته وبما يتفق مع الشروط العامة لقبول المواد البريدية.

ـ خدمة الكاسيت بوست وهي  خدمة تبادل الرسائل الصوتية بين الأفراد داخل وخارج البلاد في إطار بعض الإجراءات المحددة.

 ــ خدمة” Egymail “هي  خدمة مطورة يقدمها البريد المصري بالتعاون مع شركة دي إتش ال وشركة ارمكس العالمية حرصا منها على مواكبة تكنولوجيا البريد السريع في العالم بأمان تام وسرعة وتوفير للوقت والمال وتقدم هذه الخدمة للشحن الخارجي ويستفيد بها العملاء لنقل شحناتهم إلى مختلف الدول.

 ــ خدمة الوكالات البريدية:وتقدم هذه الخدمة لصغار المستثمرين الذين يرغبون في فتح مشروعات صغيرة لخدمة المنطقة وتشغيل عمالة مختلفة مقابل عمولة شهرية من البريد السريع الدولي.

 ــ خدمة الطرود المحول عليها: وتقدم هذه الخدمة للشركات المنتجة وشركات توزيع المنتجات، ويقوم البريد السريع بنقل منتجات هذه الشركات الى عملائهم وتحصيل قيمتها ووضع هذه القيمة في حساب شيكات بريدية خاص بالعميل.

ــ خدمة محلات الإقامة: يقدم البريد السريع هذه الخدمة للعملاء تسهيلاً لهم، ويتم ذلك من خلال إنتقال سيارة البريد السريع الدولي إلي العملاء بمحل إقامتهم وهذه الخدمة متوفرة لجميع العملاء لاستقبال بعثهم ونقلها إلى مراكز الحركة المختلفة لمعالجتها وإرسالها إلى جهاتها المرسل إليها.

 ــ خدمة من الباب للباب: وهي خدمة يقدمها البريد السريع لعملائه تحقيقاً لراحة العملاء، حيث يتم التوجه بناء على طلب العميل لنقل بعائلته فوراً منه إلى المرسل إليه بدون المرور على مراكز الحركة والمعالجة البريدية، وهذه ميزة تقدم للعملاء لنقل بعثهم بصورة سريعة وآمنة. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية