رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الـ"تيك توك" كشفه.. ضبط بطل فيديو إطلاق أعيرة نارية بالعمرانية

إطلاق عيار ناري _
إطلاق عيار ناري _ صورة أرشيفية
Advertisements

كشفت أجهزة الأمن ملابسات تداول مقطع فيديو عبر تطبيق "التيك توك" يظهر خلاله شخص يقوم بإطلاق عيار ناري بالجيزة، تم تحديده وضبطه.

رصدت المتابعة الأمنية ما تم تداوله عبر تطبيق "التيك توك" من مقطع فيديو يظهر خلاله شخص يقوم بإطلاق عيار ناري من فرد خرطوش بدائرة قسم شرطة العمرانية بمحافظة الجيزة.


وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من تحديد وضبط مرتكب الواقعة، وتبين أنه "عاطل – له معلومات جنائية" وضبط بحوزته "2 فرد خرطوش وعدد من الطلقات، وثلاث قطع سلاح أبيض".


تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار العرض على النيابة العامة. 
 

عقوبة حيازة سلاح

ويعاقب القانون بالسجن وغرامة لا تجاوز خمسة آلاف جنيه كل مَن يحوز أو يحرز بالذات أو بالواسطة بغير ترخيص الأسلحة النارية غير المششخنة، والأسلحة النارية ذات الماسورة المصقولة من الداخل.


ويعاقب بالسجن المشدد وغرامة لا تجاوز خمسة عشر ألف جنيه كل من يحوز أو يحرز بالذات أو بالواسطة بغير ترخيص المسدسات فردية الإطلاق (ب) البنادق المششخنة ذات التعمير اليدوى والتى تطلق طلقة طلقة.


وتكون العقوبة السجن المؤبد وغرامة لا تجاوز عشرين ألف جنيه إذا كان الجانى حائزًا أو محرزًا بالذات أو بالواسطة سلاحًا من الأسلحة المنصوص عليها لمدافع والمدافع الرشاشة والبنادق المششخنة النصف آلية والآلية سريعة الطلقات والمسدسات سريعة الطلقات.


ومع عدم الإخلال بأحكام الباب الثانى مكررًا من قانون العقوبات تكون العقوبة السجن المشدد أو المؤبد وغرامة لا تجاوز عشرين ألف جنيه لمن حاز أو أحرز بالذات أو بالواسطة بغير ترخيص سلاحًا من هذا القانون أو ذخائرها مما تستعمل فى الأسلحة المشار إليها أو مفرقعات وذلك فى أحد أماكن التجمعات أو وسائل النقل العام أو أماكن العبادة. 

وتكون العقوبة الإعدام إذا كانت حيازة أو إحراز تلك الأسلحة أو الذخائر أو المفرقعات بقصد استعمالها فى أى نشاط يخل بالأمن العام أو بالنظام العام أو بقصد المساس بنظام الحكم أو مبادئ الدستور أو النظم الأساسية للهيئة الاجتماعية أو بالوحدة الوطنية أو السلام الاجتماعي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية