رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية الشمع في المنام.. وعلاقته بإنجاب ذكر ذي مكانة عالية

تفسير رؤية الشمع
تفسير رؤية الشمع في المنام
Advertisements

تفسير رؤية الشمع في المنام.. الشمع من الأشياء التي تستخدم في العديد من مجالات الحياة المختلفة فتارة تجده في بعض الاحتفالات والمناسبات، وفي الكنائس وتارة أخرى يستخدم فقط كمصدر من مصادر الإضاءة خاصة في فترات انقطاع التيار الكهربائي، ولكن ماهو  تفسير رؤية الشمع في المنام وما دلالة أن يرى الشخص في منامه الشموع ؟

تفسير رؤية الشمع في المنام لابن سيرين

من رأى في منامه مجموعة من الشموع المشتعلة وكانت ذات شكل ومظهر جذاب وإضاءة قوية فإن ذلك يدل على أن الرائي سيحصل على الكثير من الأخبار السارة وكثير من الخير في حياة الرائي القادمة، ويرى شيخ مفسري الأحلام المفسر ابن سيرين أن رؤية الشموع مضاءة ومشتعلة في المنام تحمل الكثير من دلالات الخير وتدل على الصحة والعافية وطول العمر للرائي.

ومن يرى أنه يقوم بإطفاء الشموع المضاءة في منامه فهذا يدل على وجود بعض الأزمات أو المشكلات في حياة الرائي أو بعض الأحزان والعثرات في حياته القادمة، ولو رأى الشخص نفسه وسط عدد كبير من النجوم المضاءة والمعطرة فإن ذلك يدل على اقتراب تحقيق أمنياته والوصول إلى كل رغباته، فضلا عن اقتراب الاستماع إلى الأخبار السارة والمفرحة حيث أن انتشار الشمع في كل مكان وفقا لتفسير ابن سيرين دليل على الفرح والسعادة في حياة الرائي.

تفسير رؤية الشمع في المنام للنابلسي

أما الإمام النابلسي فلديه تفسير آخر لرؤية الشموع في المنام، حيث تشير هذه الرؤية إلى أن صاحبها يسعى دائما إلى الكسب الحلال وتحصيل الكثير منه خلال الفترة المقبلة، كما أن رؤية الشموع في المنام يدلل النابلسي على أنها تغير قادم في حياة الشخص الرائي وأن ظروفه ستتغير للأفضل، ومن يرى نفسه وهو يطفئ الشموع في المنام  فإن ذلك يدل على أن الشخص الرائي يعاني من وجود الحسد حوله ووجود الكثير من الأشخاص الذين يحقدون عليه، أما من يرى الشموع في داخل الشمعدان فإن ذلك يعني أن الشخص الرائي سيستمع إلى أخبار سارة وأنه لديه حظي سعيد ووافر خلال الفترة القادمة.

تفسير رؤية الشمع في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها محاطة بمجموعة من الشموع فإن هذا يدل على أن هذه الفتاة من الشخصيات الرومانسية الحالمة، ومن رأت أن هناك عدد من الشموع قد أضاءت في المكان الذي تتواجد به فهذا يعني أن هذه الفتاة ستحقق ما تسعى وتطمح إليه في وقت قريب، ولو رأت العزباء وكانت مخطوبة أن هناك شموع تضاء في حفل خطبتهما فهذا يدل على وجود بعض الأزمات والمشكلات التي ستقع بينهما.
وقد تشير رؤيا الشموع المضاءة في منام العزباء إلى اقتراب الزواج من شخص مناسب وستعيش معه حالة من الاستقرار والسعادة، أما رؤية الشموع الملونة للعزباء فتشير إلى الدخول في علاقة عاطفية مستقرة وستكلل في النهاية بالزواج.

والعزباء إذا رأت في منامها شمعا ذائبا فإن ذلك يدل على فشل العلاقة العاطفية أو فسخ خطبتها، وهذا الحلم قد يكون علة وجود بعض الهموم والمشاكل التي تمر بها هذه الفتاة.


تفسير رؤية الشمع في المنام للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة الكثير من الشموع في منزلها وفي كل ركن من أركان المنزل فإن ذلك يدل على انها ستستمع إلى العديد من الأخبار السعيدة خلال الفترة القادمة، والعديد من الأحداث السعيدة التي ستقع في محيط الأسرة، أما إذا رأت المتزوجة أنها تقوم بإشعال الشمع في المنزل لزوجها فهذا يشير إلى أن زوجها سيترقى في عمله أو سينجح في عدد من المشروعات التي يخوضها.
ولكن إذا رأت المرأة المتزوجة الشموع وقد انطفأت في منامها، فهذا دليل على وجود بعض المشكلات مع الزوج أو أن زواجها سيصبح زواج روتيني، وإذا رأت أن زوجها يهديها الشموع في المنام فهذا يعني أن الزوج يحبها ويكن لها الكثير من المودة والاحترام لعلاقتيهما.

وإذا رأت الحامل الشمع في منامها، فهذا يشير إلى إنجاب طفل ذكر وأنه سيكون صاحب شأن كبير في حياتها العملية ومكانة في مجتمعه، أما رؤية الشمع المنطفئ في المنام فدليل على إنجاب أنثى حسنة وجميلة الملامح.

تفسير رؤية الشمع غير المشتعل في المنام

تفسير رؤية الشمع في المنام إذا كان غير مشتعلا يحمل العديد من الدلالات غير المحمودة للرائي، فهي إشارة إلى خبر سيئ أو محزن سيتلقاه الرائي في الفترة القادمة، والعزباء إذا رأت هذا الحلم فهذا يشير إلى أنها ستفشل في علاقتها العاطفية مما سيصيبها بالحزن وربما الاكتئاب، كما يذهب بعض المفسرين بتأويل الشمع المنطفئ على أنه وفاة شخص عزيز أو ربما وفاة الزوجة أو كثرة ارتكاب الذنوب والابتعاد عن طريق الله.  

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية