رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرز 4 تعليمات لـ محمد منار خلال اجتماع لجنة السلامة بمصر للطيران

وزير الطيران خلال
وزير الطيران خلال اجتماع لجنة السلامة

شارك الطيار محمد منار وزير الطيران المدني اليوم في  الاجتماع الدوري للجنة العليا للسلامة والجودة بالشركة القابضة لمصر للطيران بحضور اللواء منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني والطيار عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ورؤساء مجالس إدارات وقطاعات  وجميع الإدارات المعنية بمجال السلامة والجودة.

وخلال الاجتماع أكد وزير الطيران المدني علي حرص شركات وهيئات الوزارة علي تطبيق مفهوم الجودة الشاملة في كافة الأنشطة المقدمة.

 

ووجه  باهمية تكثيف  الدورات التدريبية في مجال السلامة والجودة علي جميع العاملين بمصر للطيران.


نشر ثقافة السلامة علي جميع المستويات

وضع خطة لتحديث جميع المعدات للحفاظ علي معدلات السلامة والاعتمادات الدولية التي وصلت إليها الشركة الوطنية في هذا المجال.

 

تحديد المسؤوليات وتوزيع الأدوار والمهام بما يضمن عدم حدوث أي معوقات والتاكيد على محاسبة المقصرين.

 

استمرار الشركة في إتباع كافة إجراءات السلامة وفقا لمعايير المنظمات الدولية وتوفير كافة الدعم المطلوب لإعلاء وتعزيز إجراءات السلامة في جميع الأنشطة، وخاصة في ظل جائحة كورونا التي ألقت مسئولية أكبر علي عاتقنا لضمان أعلي معدلات السلامة لعملائنا علي متن خطوط الناقل الوطني.

 


الإجراءات الصحية الجديدة

يذكر أن مجلس الوزراء أعلن عن الإجراءات الصحية الجديدة لدخول القادمين من الخارج وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا.

 

السلالات المتحورة لكورونا

وقالت شركة مصر للطيران، أنه فيما يخص القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول المتأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا  بدول الهند وبنجلاديش وباكستان وبوتان وميانمار ونيبال وفيتنام وسريلانكا والبرازيل وأمريكا اللاتينية بطريقة مباشرة او غير مباشرة  خلال الـ 14 يوم السابقة، يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة (جهة الإصدار) بدون كشط أو شطب أو إضافة وتحتوي على رمز الاستجابة السريع «QR Code» وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

 

حالات الاشتباه

وأوضحت الشركة، أنه سيتم إجراء تحليل «ID Now Covid-19» وفي حال إيجابية النتيجة للاختبار، يتم إجراء PCR بمطار الوصول، وفي حال إيجابية تحليل الـ PCR يتم تحويل الراكب إلى مستشفى الحميات أو المستشفى المعين وتطبيق البروتوكول الموضوع في هذا الشأن.

 

شهادات التطعيم

وأكدت الشركة، أنه فيما يخص الركاب القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول الغير متأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة خلال الـ 14 يوم السابقة، يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة «جهة الإصدار» بدون كشط أو شطب أو إضافة وتحتوي على رمز الاستجابة السريع «QR Code» وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية