رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ديربي لندن.. أرسنال يهزم توتنهام 1/3 في قمة الدوري الإنجليزي

فرحة لاعبي أرسنال
فرحة لاعبي أرسنال
Advertisements

حقق فريق أرسنال الإنجليزي فوزا هاما على نظيره توتنهام بثلاثية مقابل هدف، في مباراة ديربي لندن التي جمعت الفريقين على ملعب الإمارات معقل الجانرز، ضمن قمة الجولة السادسة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ثلاثية أرسنال في الشوط الأول

تقدم أرسنال بالهدف الأول مبكرا في الدقيقة 14 عن طريق إيميل سميث رو الذي استغل تمريرة بينية رائعة من بوكايو ساكا، الذي استلم الكرة داخل منطقة الجزاء جهة اليمين ثم مررها لإميل سميث رو المندفع سددها قوية من لمسة واحدة على يمين الحارس هوجو لوريس داخل الشباك.

فرحة لاعبي أرسنال 

وفي الدقيقة 28، أحرز الجابوني بيير إيمريك أوباميانج الهدف الثاني، من هجمة مرتدة سريعة وصلت الكرة لإميل سميث رو على الجانب الأيسر وتوغل بها داخل منطقة الجزاء ثم مررها لأوباميانج الخالي من الرقابة داخل المنطقة فسدد الأخير الكرة لتمر على يسار الحارس لوريس.

وفي الدقيقة 34، سجل بوكايو سايا هدف أرسنال الثالث من هجمة مرتدة سريعة وصل داخل منطقة الجزاء وحاول هاري كين قطع الكرة منه ولكن ارتدت مرة أخرى لساكا الذي سدد الكرة في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم أرسنال بثلاثية نظيفة. 

وفي الشوط الثاني، حاول توتنهام العودة وسيطر على الكرة إلا أنه اصطدم بقوة وتنظيم دفاعات أرسنال الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، وأهدر هاري كين فرصة هدف محقق في الدقيقة 63 بعدما استلم الكرة خلف مدافعي أرسنال وانفرد بالحارس رامسديل ثم سدد الكرة لحظة خروج الحارس ولكن مرت بجوار القائم الأيسر خارج الملعب.

 

هدف توتنهام

وفي الدقيقة 79، أحرز توتنهام هدفه الوحيد عن طريق الكوري الجنوبي سون هيونج مين، بعدما ارسل سيرخيو ريجيلون تمريرة عرضية من جهة اليسار تابعها سون بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء، لتنتهي المباراة بفوز أرسنال 3 / 1.

 

ظهور تيري هنري

وشهدت المباراة تواجد النجم الفرنسي تييري هنري لاعب أرسنال السابق في المدرجات لمؤازرة اللاعبين.

حضور تيري هنري نجم أرسنال السابق

تشكيل أرسنال

لعب ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، مباراة توتنهام بتشكيل ضم كلا من رامسدالي- تومياسو- وايت- جابريل- تيرني- بارتي- تشاكا- ساكا- أوديجارد- روي- أوباميانج.

فرحة مايكل أرتيتا مدرب أرسنال

تشكيل توتنهام

فيما لعب نونو سانتو، مدرب توتنهام بتشكيل جاء كالآتي:

لوريس- تانجانجا- داير- سانشيز- ريجيلون- هويبرج- ديلي- ندومبلي- لوكاس- سون- كين.

 

بتلك النتيجة واصل أرسنال استفاقته بعد الفوز في آخر مباراتين في الدوري أمام نورويتش سيتي وبيرنلي بهدف دون رد، ليحقق فوزه الثالث على التوالي، فيما واصل توتنهام نتائجه السلبية بالهزيمة الثالثة على التوالي بعد الخسارة في آخر جولتين أمام كريستال بالاس وتشيلسي بنفس النتيجة (3-0).

 

ترتيب أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي 

بتلك النتيجة يرفع أرسنال رصيده إلى 9 نقاط في المركز التاسع بفارق الأهداف عن توتنهام صاحب المركز العاشر بنفس عدد النقاط.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية