رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تطهير البالوعات وفرق لمتابعة انسيابية صرف المياه.. الدقهلية تستعد للشتاء

الدكتور أيمن مختار
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
Advertisements

أعلنت محافظة الدقهلية عن رفع درجة الإستعداد القصوى واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة استعدادا لموسم الشتاء واحتمالية هطول الأمطار الغزيرة. 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وتكليفات  اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، بضرورة الإستعداد من قبل المحافظات المصرية  لمواجهة أخطار موسم السيول واحتمالية سقوط الأمطار الغزيرة.

 

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن محافظة الدقهلية إتخذت العديد من الإجراءات والتدابير اللازمة إستعدادا لموسم الشتاء وأوضح المحافظ أنه تم  التوجية لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء للتنسيق مع كافة الاجهزة المعنية وذلك باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

 

وأشار المحافظ  إلى ضرورة  رفع أية مخلفات وتسليك بالوعات صرف مياه الأمطار مع عمل الصيانات اللازمة لبالوعات وشبكات الصرف الصحي لاستيعاب كميات مياه الأمطار إلي جانب مياه الصرف الصحي مع التأكد من كفاءة أغطية البالوعات وتوفير بديل للفاقد منها وعمل الإصلاحات والميول اللازمة لها مع تشكيل فرق بكافة الوحدات المحلية لمتابعة انسيابية صرف مياه الأمطار حال سقوطها والتعامل فورا مع أية حالات إنسداد أو طفح بالشبكات وإعداد خطط طوارئ بالتنسيق مع كافة الجهات.

 

واكد المحافظ على قيام كافة الاجهزة التنفيذية بدورها فى هذا الشأن مشيرا لاستعدادات شركة مياه الشرب والحماية المدنية والتضامن الاجتماعى والصحة، لاتخاذ ما يلزم كل في اختصاصه.

 وأوضح المحافظ أنه تم دعم الوحدات المحلية ب 12 سيارة كسح مياه جديدة ضمن الخطة الاستثمارية الماضية للمحافظة وأضاف المحافظ أنه وجه لشركة مياة الشرب والصرف الصحى بأهمية مراجعة الصلاحية الفنية للمعدات والعربات المخصصة لسحب المياه والعمل على جاهزيتها وكذا التوجيه لمديرية التضامن الاجتماعى تأكيد جاهزية مهمات الاغاثة وجاهزيتها بالتنسيق  مع الهلال الأحمر  ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية وكافة الجهات المختصة ليكون موسم شتاء آمن لمواطنى محافظة الدقهلية.

 

وعلي صعيد اخر، تشهد مدينة المنصورة، في محافظة الدقهلية حملات مستمرة على مدار اليوم لأعمال النظافة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والتصدي بكل الحزم لكافة أشكال التعديات والظواهر السلبية للحفاظ على المظهر الحضاري للمحافظة.

وفى ذات الصدد تابع رئيس حي غرب المنصورة اللواء صبري محمد عبده اليوم السبت ما يتم من أعمال رفع كافة التعديات المتواجدة بالشارع والمتمثلة برفع الإعلانات المخالفة وغير المرخصة والمنتهى ترخيصها، في إطار التصدي لكافة أشكال التعديات والظواهر السلبية للحفاظ على المظهر الحضاري للمحافظة، وقد استهدفت الحملة منطقة شارع كلية الآداب وشارع الجمهورية

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية