رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الدقهلية اليوم.. إزالة تعديات في الموجة الـ18 واستمرار مبادرة معًا نطمئن

 محافظة الدقهلية
محافظة الدقهلية
Advertisements

شهدت محافظة الدقهلية اليوم السبت العديد من الأحداث والفاعليات على مدار اليوم من أبرزها:

 

رفع 400 طن قمامة من شوارع المنصورة

تشهد محافظة الدقهلية، أعمالا مكثفة من قبل جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة من خلال رفع القمامة والأتربة وغسيل البلدورات وتجميل الحدائق، إذ تم  رفع ما يقرب من 400 طن قمامة وأتربة وصيانة كشافات وأعمدة الإنارة بالشوارع خلال الفترات الثلاث.

من جانبه تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أعمال جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة من خلال رفع القمامة والأتربة من الشوارع وغسيل البلدورات وتجميل وتزيين الحدائق العامة وصيانة أعمدة الإنارة.

وأشار "مختار" إلى أن أعمال الجهاز أسفرت عن رفع ما يقرب من 400 طن قمامة في الفترات الثلاث أمس شملت كافة شوارع مدينة المنصورة الرئيسية والفرعية منها على سبيل المثال شارع (المشاية السفلية وحي الزعفران والجيش وقناة السويس والترعة وعبد السلام عارف والنخلة والجلاء وجيهان والجمهورية وأحمد ماهر وسامية الجمل ومدينة مبارك ومنطقة مجمع المحاكم والدراسات).

وناشد "المحافظ" أبناء مدينة المنصورة العريقة بضرورة التعاون التام مع فرق عمل منظومة الجمع من المنازل الجديدة لظهور مدينة المنصورة بالمظهر الحضاري والجمالي الذي يليق بها.

 وأكد "مختار" استمرار حملة ضبط النباشين وأنه لا تهاون مع ظاهرة النباشين في الشوارع وإجراءات قانونية صارمة حتى القضاء علي هذه الظاهرة.

وكلف "المحافظ" المحاسب نادر محيي رئيس جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة واللواء سمير صدقي رئيس حي شرق المنصورة واللواء صبري عبده رئيس حي غرب المنصورة.

 

تنفيذ 500 إزالة في الموجة الـ18 بالدقهلية

تشهد محافظة الدقهلية أعمالًا مكثفة في إطار أعمال الموجة 18  لإزالة التعديات على أراضي الدولة.

وأكد محافظ الدقهلية تنفيذ 500 حالة إزالة للتعديات بنطاق مراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة منذ بدء أعمال الموجة ومتابعة يومية من خلال غرفة العمليات لأعمال الحملات حرصًا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين. 

 

الموجة الـ 18 لإزالة التعديات 

وشدد المحافظ  علي استمرار الحملات  اليوم السبت أعمال حملات الموجة 18 لإزالة التعديات علي أراضي الدولة وعلى جانبي نهر النيل بنطاق المحافظة..

إجمالي إحصائية حملات الإزالة 

 وأوضح " مختار" أن ما تم تنفيذه اليوم إزالة 24 حالة تعدي بالمباني بمساحة 997 م2 بمراكز ومدن وأحياء غرب المنصورة ومنية النصر وشربين وميت غمر تابعة لولاية النيل والري وبذلك يبلغ إجمالي ماتم تنفيذه من إزالات منذ بدء الموجة 453 تعديا بالمباني بمساحة 27426م2 و47 حالة تعدي بالزراعة بمساحة 3 فدان 21 سهم وذلك بإجمالي عدد 500 حالة إزالة بنطاق مراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة 

غرفة عمليات للمتابعة 

وأشار  "مختار"إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة تتابع يوميا أعمال التنفيذ للعمل علي تذليل المعوقات أولا بأول حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين..

حملات إزالة بالتنسيق مع أمن الدقهلية 

وقال محافظ الدقهلية إن الحملات يتم تنفيذها من خلال التنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية وتشمل السكة الحديد والصرف والرى والنيل والأوقاف وغيرها لتحقق الحملات أهدافها المرجوة..

رئيس حى غرب المنصورة يتابع فعاليات القافلة الطبية لمبادرة "معا نطمن

تشهد مدينة المنصورة فعاليات القافلة الطبية لمبادرة معا نطمن للتطعيم ضد فيروس كورونا، للتأكد من وصول الخدمة الصحية لجميع المواطنين بدائرة المحافظة فى إطار الخطة التى يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الصحة.

 

حملة لرفع الإعلانات المخالفة وإشغالات الطرق بالمنصورة

تشهد مدينة المنصورة، في محافظة الدقهلية حملات مستمرة على مدار اليوم لأعمال النظافة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والتصدي بكل الحزم لكافة أشكال التعديات والظواهر السلبية للحفاظ على المظهر الحضاري للمحافظة.

فيما أشار رئيس حي غرب المنصورة لن نسمح بأي تراخ أو استثناءات في رفع كافة أشكال التعديات الكائنة بالحي، لافتا إلى أن المواطنين والأجهزة التنفيذية شركاء في المسؤولية، موجها إدارة الإشغالات بتكثيف الحملات، ومواصلة الجهود المبذولة لرصد أي محاولة للمخالفات وإزالتها على الفور، وذلك في إطار الحفاظ على النسق الحضاري ومنع أي مظاهر عشوائية، وحتى يستشعر المواطن بالفارق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية