رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد الفوز على إنبى.. ملعب الإسكندرية "وش السعد" على الأهلى بالكأس

الأهلى أمام انبى
الأهلى أمام انبى
Advertisements

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تحقيق الفوز على فريق إنبى بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس فى إطار مباريات دور ال 16 لبطولة كأس مصر التى أقيمت على استاد الإسكندرية.

الانتصار الثانى للاهلى بالكأس على ملعب الإسكندرية

ويعد انتصار الفريق الأحمر على إنبى بهدف نظيف في مباراة الأمس هو الانتصار الثانى على التوالى ببطولة كأس مصر على ملعب الإسكندرية وذلك بعدما نجح في تحقيق الفوز على فريق النصر بهدفين مقابل هدف في لقاء دور آل32 للمسابقة المحلية الذى أقيم على ملعب الإسكندرية بشهر أبريل الماضى.

 

 

موعد مباراة الاهلى المقبلة والفريق المنافس


 من ناحية أخرى يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق  جانديرميه ناسيونال بطل النيجر فى دور ال32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم 2021-2022.

موعد المباراة


ويواجه النادي الأهلي فريق جيندارميري بطل النيجر، أحد يومي 15 أو 16 أكتوبر القادم، بذهاب دور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا بالنيجر، على أن تكون مباراة الإياب بالقاهرة في الأسبوع التالي.

وكان قد حدد الكاف أحد أيام 15 و16  أكتوبر المقبل لإقامة مباريات ذهاب دور الـ32، على أن تلعب مباريات الإياب أحد أيام 22 و23  من نفس الشهر.

 

 


الأهلى يفوز على إنبى بكأس مصر

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي فاز على إنبي بهدف نظيف سجله صلاح محسن، في المباراة التي جرت مساء أمس السبت على ملعب الإسكندرية، ليتأهل إلى ربع نهائي كأس مصر ويضرب موعدًا لملاقاة بيراميدز.

اتحاد الكرة يؤجل مباريات كأس مصر

يذكر أن  الاتحاد المصري لكرة القدم قد قرر تأجيل مباريات كأس مصر لأجل غير مسمى من أجل توفير مزيد من الوقت للمنتخب الوطني  للاستعداد لمشواره في تصفيات كأس العالم، بينما تنطلق مسابقة الدوري الممتاز يوم 25 أكتوبر المقبل.

الأهلى بطل أفريقيا في الموسم الماضي

وكان الأهلى قد نجح في الفوز ببطولة دوري ابطال افريقيا فى الموسم الماضي وذلك عقب تغلبه على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية التى أقيمت على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

مشوار الأهلى فى بطولة إفريقيا الموسم الماضي وهو كالتالي:


13 مباراة خاضها الأهلي فى بطولة أفريقيا الموسم  الماضي

ولعب المارد الأحمر 13 مباراة  في بطولة إفريقيا  حيث فاز في 9 مباريات وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في مباراة واحدة فقط.

انتصارات الأهلي الـ 9 في بطولة دوري أبطال أفريقيا

وفاز الأهلى على فريق سونيديب بطل النيجر فى مباراة ذهاب دور الـ 32 بهدف نظيف، ثم كرر فوزه على بطل النيجر فى لقاء الإياب برباعية نظيفة ليصعد إلى دور المجموعات بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 0/5.

واستهل الأهلى مشواره في دور المجموعات ببطولة أفريقيا بالفوز على فريق المريخ السوداني بثلاثة أهداف دون رد قبل أن يفوز فى لقاء الجولة الرابعة على فريق فيتا كلوب الكونغولي بثلاثة أهداف دون رد.

واختتم مشواره في دور المجموعات بالفوز على فريق سيمبا التنزاني بهدف نظيف فى الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات.

وفاز الأهلى على فريق صن داونز الجنوب أفريقي في لقاء ذهاب الدور ربع النهائي بهدفين نظيفين، وفاز على الترجى التونسي بهدف نظيف في ذهاب الدور نصف النهائي، ثم كرره فوزه في لقاء إياب نصف النهائي على الترجى التونسي بثلاثة أهداف دون رد.

وفاز الأهلى على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية لبطولة إفريقيا.

تعادلات الأهلى الثلاثة في بطولة أفريقيا


وتعادل الأهلى مع فريق فيتا كلوب الكونغولى بهدفين لكل فريق فى لقاء الجولة الثالثة من منافسات  دور المجموعات، ثم تعادل بنفس النتيجة مع فريق المريخ السوداني في لقاء الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات، وبعدها تعادل مع فريق صن داونز الجنوب أفريقي في إياب الدور ربع النهائي بهدف لكل فريق.

خسارة واحدة للأهلي في بطولة إفريقيا

وتلقى الأهلى خسارة واحدة فقط في بطولة دوري أبطال أفريقيا  كانت أمام فريق سيمبا التنزاني بهدف دون رد في لقاء الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية