رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل الصدام مع كايزر تشيفز.. تعرف على مشوار الأهلي في بطولة إفريقيا

فريق الأهلي
فريق الأهلي
Advertisements
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لملاقاة فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها مساء يوم السبت المقبل على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.


12 مباراة خاضها الأهلي فى بطولة أفريقيا الموسم الحالي
لعب المارد الأحمر 12 مباراة حتى الآن في بطولة إفريقيا فاز في 8 مباريات وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في مباراة واحدة فقط.
 
انتصارات الأهلي الـ 8 في بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم 
فاز الأهلى على فريق سونيديب بطل النيجر فى مباراة ذهاب دور الـ 32 بهدف نظيف، ثم كرر فوزه على بطل النيجر فى لقاء الإياب برباعية نظيفة ليصعد إلى دور المجموعات بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 0/5.

واستهل الأهلى مشواره في دور المجموعات ببطولة أفريقيا بالفوز على فريق المريخ السوداني بثلاثة أهداف دون رد قبل أن يفوز فى لقاء الجولة الرابعة على فريق فيتا كلوب الكونغولي بثلاثة أهداف دون رد.

واختتم مشواره في دور المجموعات بالفوز على فريق سيمبا التنزاني بهدف نظيف فى الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات.

وفاز الأهلى على فريق صن داونز الجنوب أفريقي في لقاء ذهاب الدور ربع النهائي بهدفين نظيفين، وفاز على الترجى التونسي بهدف نظيف في ذهاب الدور نصف النهائي، ثم كرره فوزه في لقاء إياب نصف النهائي على الترجى التونسي بثلاثة أهداف دون رد.

تعادلات الأهلى الثلاثة في بطولة أفريقيا هذا الموسم
تعادل الأهلى مع فريق فيتا كلوب الكونغولى بهدفين لكل فريق فى لقاء الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة بدور المجموعات، ثم تعادل بنفس النتيجة مع فريق المريخ السوداني في لقاء الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات، وبعدها تعادل مع فريق صن داونز الجنوب أفريقي في إياب الدور ربع النهائي بهدف لكل فريق.

خسارة واحدة للأهلي في بطولة إفريقيا هذا الموسم
وتلقى الأهلى خسارة واحدة فقط في بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، كانت أمام فريق سيمبا التنزاني بهدف دون رد في لقاء الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية