رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كورونا ووفاة الجنين.. حكاية سيدة حامل تغذت على الثلج 3 شهور في مطروح |فيديو

حكاية سيدة حامل تغذت
حكاية سيدة حامل تغذت على الثلج 3 شهور في مطروح
Advertisements

شهد مستشفى النساء والتوليد بمدينة مرسى مطروح، حالة طبية نادرة لسيدة حامل توحمت وتغذت على الثلج لمدة 3 شهور ما أدى إلى إصابتها ووفاة الجنين.

البداية.. ترجع لقيام السيدة "نعمة" (25 سنة) من أهالي محافظة مطروح وتعيش في دولة ليبيا الشقيقة، بإصابتها بإغماء وإعياء شديد، بعد عدم قبولها أي تغذية بخلاف الثلج لمدة 3 شهور، ومع المتابعات الطبية بليبيا نقلت إلى محافظة مطروح لاستكمال العلاج.

«فيتو» أجرت بثا مباشرا مع أهل المريضة والطاقم الطبي بالمستشفى للحديث عن حالتها الطبية منذ البداية في ليبيا وصولا لدخولها مستشفى النساء والتوليد بمطروح حتي تماثلت الشفاء.

وتحترامًا للعادات والتقاليد البدوية لدى أهل مطروح وليبيا الشقيقة وتلتزامًا بمهنية «فيتو» بسرية المريض رفضت السيدة الظهور إعلاميا لدى كاميرا «فيتو» أثناء البث.

وقال منصور سنوسي، والد "نعمة"، أن البداية كانت حملا طبيعيا، توحمت على أكل الثلج لمدة تصل لـ3 شهور، وعدم تقبلها أي نوع آخر من الغذاء، ما أدى إلى إعياء شديد لها وهبوط حالتها، ونقلها إلى المركز الطبي بطبرق في دولة ليبيا، ومع استمرار الإعياء أقدموا على التوافد لمصر لمتابعة الحالة الطبية لها.

 

حالة إغماء وعدم وعي تام

وأضاف والد نعمة، في حديثه لـ«فيتو»، أنه عقب ذلك تم نقل نجلته إلى مصر ودخولها أحد المستشفيات الخاصة، بعد ذلك تم نقلها لمستشفى النساء والتوليد بمطروح في حالة إغماء وعدم وعي تام، ما أدى إلى حجزها فورًا وإجراء التحاليل الطبية لها.

وفي سياقه أكد عم نعمة، أن إجراءات النقل كانت صعبة في الجمارك لكن بعد ذلك وصلت إلى مطروح واستقبلها في مستشفى النساء والتوليد الطبيب محمد رسلان هو طبيب العناية وتم إجراء الإسعافات اللازمة لها حيث كانت في حالة إغماء وجميع وظائف الكلي لا تعمل، موجهًا الشكر للفريق الطبي بالمستشفى من أطباء وتمريض على مجهودهم حتى استقرار الحالة الطبية لنجلتهم.

 وفاة الجنين في الرحم

وقال الدكتور محمد طبيب العناية بمستشفى النساء والتوليد بمطروح، أنه استقبل المستشفى الحالة في 12 سبتمبر الماضي، في حالة إعياء شديد وإغماء غيبوبة ومستوى الوعي الخاص بها، 6 على مقياس 15 بمقياس جلاسكو ودرجة الحرارة 40 ونسبة الأكسجين في الدم 60% وتاريخ مرضي أكثر من شهرين تتغذى على الثلج.

وأضاف أنه تم عمل التحاليل اللازمة لها وعمل سونار، وتبين وفاة الجنين في الرحم وعلى الفور حجزت الحالة في الرعاية المركزة وعمل إشتباه بالأشعة المقطعية إصابة الحالة بفيروس كورونا، مشيرًا إلي أنه وجه وكيل وزارة الصحة بمطروح بغرفة عزل خاصة بالمستشفى للسيدة بعد القرار الطبي بعدم استطاعة الحالة للنقل عبر سيارة الإسعاف لمستشفى النجيلة.

توفير الأجهزة الطبية اللازمة لها 

ومن جانبه أكد الدكتور محمد علي وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أن حالة السيدة نعمة من الحالات النادرة التي تستقبلها مستشفيات مطروح، حيث أنه تابع الحالة منذ قدومها للمستشفى وصولا الى توفير الأجهزة الطبية اللازمة لها بمستشفى النساء لعدم القدرة على نقل الحالة لمستشفى النجيلة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمطروح، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أنه وجه بتوفير غرفة عزل مجهزة للحالة ووضعها تحت الرعاية الطبية من أطباء العناية والنساء والتوليد بالمستشفى لمتابعة الحالة أول بأول حتى تماثلت الشفاء.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية