رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية الملوخية في المنام.. وعلاقتها بالسلطة والجاه والصحة الجيدة

تفسير رؤية الملوخية
تفسير رؤية الملوخية في المنام
Advertisements

تفسير رؤية الملوخية في المنام.. الملوخية هي واحدة من أشهى المأكولات في تراثنا الشرقي وفي مصر على وجه الخصوص فهي الوجبة التي يحبها كل كبير وصغير ويتلذذ بمذاقها، ولكن إذا رأى أي شخص الملوخية في منامه ربما لا يكترث لهذا الأمر ويمر عليه مرور الكرام، لكن وفقا للعديد من المفسرين فإن تفسير رؤية الملوخية في المنام يحمل العديد من الدلالات.

تفسير رؤية الملوخية في المنام لابن سيرين

يرى ابن سيرين المفسر العربي الكبير أن رؤية الملوخية في المنام قد تشير  إلى الشباب والحيوية والعنفوان، ولذلك يرجح أنه إذا رأى رجل كبير في السن أو مسن الملوخية في منامه فهذا دليل على أنه سيتمتع بصحة جيدة وعافية وإذا رأى الشخص الملوخية المزروعة في منامه فهذا قد يدل على الملك وعلى بلوغ السلطة حيث يصبح هذا الشخص مسيطر أو حاكم وسط مجتمعه أو أهله.

وإذا رأى الطالب الملوخية في منامه فإن ذلد يدل على أنه سيتفوق في دراسته ويحصد الدرجات العالية في دراسته وأنه العلم اذلي سيتلقاه سيساعده في أن ينشره بين قومه وينتفع وينفع به حتى بعد أن يموت. ويؤكد ابن سيرين على أن رؤية الملوخية في المنام تدل على انقضاء الكروب والهموم وأن الرائي سيتخلص من كافة الأزمات التي يعاني منها في معيشته، أو الأزمات التي يتعرض لها في عمله وتتعلق بكسب الرزق.

تفسير رؤية الملوخية في المنام للعزباء

إذا رأت العزباء في منامها الملوخية وكانت خضراء ونضرة وذات رائحة طيبة فإن ذلك يحمل لها الكثير من الخير بأنها ستحصل في يدها على رزق ومال وفير في وقت قريب، وإذا رأت أن لون الملوخية أخضر براق وأنها تمسك بأعواد الملوخية وهي فرحة بها فهذا يدل على اقتراب مناسبة سعيدة منها أو ربما اقتراب خطبتها أو زواجها. أما إذا رأت العزباء أنها تقوم بالحصول على الملوخية الخضراء من رجل لا تعرفه أو من سيدة عجوز فهذا يشير إلى أنها ستحصل عى رزق وخير وفيرين في وقت قريب جدا.

والعزباء لو رأت في منامها أنها ممسكة بقوة بورقات الملوخية ولا تريد أن تتركها فهذه إشارة إلى أن هذه الفتاة تتمتع بعقل راجح ورشيد وأهل لأن تتحمل المسئولية أيا كان حجمها.

تفسير رؤية الملوخية في المنام للمتزوجة

المرأة المتزوجة إذا رأت في منامها الملوخية فهذه إشارة إلى أنها ستتمتع بحياة أسرية وزوجية هادئة وخالية من المشكلات كما أن رؤية الملوخية في المنام للمتزوجة قد تدل على الخير والبركة في الرزق في الأموال وفي بيتها. ولو رأت السيدة المتزوجة أن زوجها يحمل الملوخية في يده وهو يدخل إلى البيت فإن هذا المنام يشير إلى أن زوجها يسعى طوال الوقت لإرضائها ويعمل بجد واجتهاد من أجل توفير حياة أفضل لها ولأسرتها، ووجود الملوخية في بيت المتزوجة يدل على الأخبار السارة التي ستستمع إليها ومناسبات عديدة ستدخل إلى البيت في وقت قريب.

كما أن الملوخية الخضراء في منام السيدة المتزوجة يدل على تمتعها بصحة جيدة وعافية، وإذا رأت السيدة أنها تقوم بقطف أو قطع الملوخية وإعطائها لزوجها فهذا يشير إلى وجود محبة ومودة متبادلين بينهما.

تفسير رؤية الملوخية في المنام للحامل

لو رأت المرأة الحامل الملوخية في منامها فإنها ستحصل على المال الوفير الذي ستحصل عليه السيدة خلال الأيام المقبلة، وهذا سيسهل عليها أن تلبي كافة احتياجات مولودها القادم، وأنها ستتمتع بصحة جيدة طوال فترة الحمل وأنها ستمر بمرحلة ولادة سهلة ويسيرة، لأنه في المضمون حلم أو رؤية الملوخية في المنام تتدل على يسر الأمور وانفراج الأزمات وأن أمور الشخص الرائي ستتحول إلى الأفضل.

وإذا رأت المرأة الحامل في منامها أنها تحمل الملوخية الخضراء بين يديها وتشعر بالفرحة وهي تفعل ذلك، فإن ذلك يشير إلى فرحتها القريبة بمولودها القادم وأنه سيولد بعافية وبصحة جيدة.

تفسير رؤية الملوخية المطبوخة في المنام

يرى ابن سيرين أن رؤية الملوخية المطبوخة في المنام يدل على أن الرائي إذا كان أعزب سيتزوج في وقت قريب وسيكون الزواج مباركا، أما رؤية الملوخية المطبوخة للمتزوج فدليل على خير ورزق وفير في حياة الرائي القادمة، ولو رأت المرأة الحامل الملوخية في منامها وكانت مطبوخة فهذا يدل على أنها ستلد أنثى ولو كانت خضراء ستنجب ذكرا وستكون ولادتها يسيرة.

وطبخ الملوخية في المنام للفتاة العزباء أو رؤيتها للملوخية المطبوخة في منامها يدل على أنها ستتزوج في وقت قريب وسيبارك أهلها واقاربها هذه الزيجة ويرضون عنها.

تفسير رؤية الملوخية الناشفة في المنام

من رأى في منامه الملوخية الناشفة فهذا ربما يدل على الشيق في الرزق أو الدخل المادي للبيت، أو خسارة جزء من الأموال المملوكة للرائي، ولو رأى شخص مسئول أو له مكانة في المجتمع الملوخية الناشفة أو المجففة في منامه فهذا يشير إلى أنه سيخسر هذه المكانة أو السلطة في وقت قريب. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية