رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسالة وداع مؤثرة من قرقاش إلى ميركل قبل رحيلها

المستشارة الالمانية
المستشارة الالمانية انجيلا ميركل

ارسل الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات العربية المتحدة، رسالة مؤثرة للمستشارة الالمانية انجيلا ميركل قبل رحيلها النهائي عن منصب المستشارية في برلين. 

وأكد قرقاش أن ميركل تركت إرثا غنيا وبصمة استثنائية، ورسخت موقع بلادها الدولي، بحسب تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.

 

وقال إنه كان له شرف حضور أكثر من جلسة لميركل مع ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لافتا إلى أن علاقتهم تميزت بالثقة والأريحية.

 

وأكد الدكتور أنور قرقاش أن أنجيلا ميركل ستدخل التاريخ الألماني الحديث من أوسع أبوابه، كما دخله كونراد اديناور وهلموت كول.

 أنجيلا ميركل

وتستعد المستشارة أنجيلا ميركل، التي ظلت تحكم ألمانيا منذ 15 عاما، لمغاردة المسرح السياسي أواخر العام الجاري، بعدما أعلنت قبل عامين نيتها فتح الطريق أمام الجيل الجديد لقيادة البلاد.

 

​ولن تنافس ميركل على ولاية خامسة في الانتخابات الوطنية المقرر إقامتها يوم الأحد الموافق 26 سبتمبر الجاري.

 

وتظل ميركل مستشارة إلى أن تنتخب أغلبية في البوندستاج (البرلمان) خليفة لها ثم يؤدي اليمين القانونية.

بعيدًا عن ثوب المرأة الحديدية التي اعتادت ان تردتيه المستشارة الالمانية انجلا ميركل اقوى سيدة في اوروبا التقطت عدسات المصورين مجموعة من الصور للوجه الاخر الذي غلب عليه البراءة والطفولة وسط حديقة طيور مارلو بارك. 

 

وظهرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، متحررة من قيود البروتوكولات، فى الوقت الذى تشتد فيه الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية الحالية فى ألمانيا.

 

 الانتخابات التشريعية الألمانية

وتجرى الانتخابات التشريعية الألمانية، الأحد المقبل، بدون ميركل التى قررت التقاعد طواعية بنهاية الفترة التشريعية الحالية، وبينما تمر الحملة الانتخابية بآخر أيامها، وفيما يشتد الصراع بين الحزب الاشتراكي الديمقراطي متصدر السباق في استطلاعات الرأي، والاتحاد المسيحي الحاكم الذي يحل ثانيا. 

 

وزارت ميركل، حديقة طيور مارلو بارك، الواقعة في دائرتها الانتخابية، والتقطت صورا طريفة، وذلك حسب ما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

 

وسمحت ميكل لببغاوات بأن تحط على ذراعيها، بل وأن تصل إلى رأسها، خلال الصور في جولة سعيدة اردت ان تنهي بها مشوارها الطويل في عالم السياسة. 

وأجرت ميركل هذه الزيارة في دائرتها التقليدية في مكلنبورج فوربومرن، كجولة وداع، وأوضح تقرير، أنه رغم انشغال ميركل مع الطيور والببغاوات، إلا أنها كانت حذرة في التعامل مع البومة، ولم ترغب في حمل البومة التي يبلغ ارتفاعها حوالي 60 سم وتملك عيونا كبيرة.

 

وقالت ميركل، ردا على طلب العمال بحمل البومة: "لا.. لقد أبليت بلاء حسنا مع الببغاوات"، بينما أمسك بعد ذلك مرشح الاتحاد الديمقراطي المسيحى جورج غونثر، البالغ من العمر 33 عاما، البومة، يأتى هذا فيما يريد "جونثر" أن يرث مقعد ميركل عن هذه الدائرة الانتخابية، بعد أن شغلته المستشارة منذ تسعينيات القرن الماضى.

 

المستشارة الالماينية أنجيلا دوروتيا ميركل؛ او عالمة الكيمياء ميركل واسم الولادة كاسنر؛ هي من مواليد 17 يوليو 1954 تقلدت العديد من المناصب وكانت زعيمة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي (CDU) مدة 18 سنة حتى 2018.

 دكتوراه في الكيمياء الفيزيائية

وكانت مريكل عالمة أبحاث سابقة تحمل شهادة دكتوراه في الكيمياء الفيزيائية، ثم دخلت ميركل السياسة في أعقاب ثورات 1989، وخدمت لفترة وجيزة كنائبة للمتحدث باسم أول حكومة منتخبة ديمقراطيا في ألمانيا الشرقية برئاسة لوثر دي مايتسيره في عام 1990. 

 

وبعد إعادة توحيد ألمانيا في عام 1990، تم انتخاب ميركل في البوندستاج عن ولاية مكلنبورج-فوربومرن وإعيد انتخابها منذ ذلك الحين. 

 

ولقد عينت ميركل بمنصب وزيرة المرأة والشباب في الحكومة الاتحادية تحت قيادة المستشار هيلموت كول في عام 1991، وبعدها أصبحت وزيرة البيئة في عام 1994. 

 

ثم بعد خسارة حزبها الانتخابات الاتحادية في عام 1998، انتخبت ميركل لمنصب الأمين العام لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي قبل أن تصبح أول زعيمة للحزب بعد عامين في أعقاب فضيحة التبرعات التي أطاحت بفولفجانج شويبله.

 

في عام 2005، عينت ميركل بعد الانتخابات الاتحادية في منصب مستشارة لألمانيا على رأس الائتلاف الكبير المكون من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، الحزب الشقيق البافاري، الاتحاد المسيحي الاجتماعي (CSU) والحزب الديمقراطي الاجتماعي (SPD). وهي أول امرأة تتولى هذا المنصب.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية