رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كرة ماء الأهلي يواجه هليوبوليس وديًا.. اليوم

كرة ماء الأهلي
كرة ماء الأهلي
Advertisements

يشارك الفريق الأول لكرة الماء بالنادي الأهلي، في البطولة الودية التي تقام في حمام سباحة نادي الجزيرة، بدءًا من اليوم الجمعة؛ استعدادًا لبطولتي الدوري وكأس مصر.

ويشارك في البطولة الودية بجانب الأهلي، أندية الجزيرة وهليوبوليس والشمس.

وسيبدأ الأهلي مشواره في البطولة الودية بمواجهة هليوبوليس مساء اليوم الجمعة في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، فيما ستكون المواجهة الثانية أمام الشمس مساء غدٍ السبت، على حمام سباحة نادي الجزيرة، فيما سيختتم الفريق مشواره بمواجهة الجزيرة يوم الجمعة المقبل الموافق الأول من أكتوبر.

وأكد وليد وصفي المدرب العام لفريق كرة الماء بالنادي الأهلي أن المشاركة في البطولة الودية، من أجل الاستعداد بشكل قوي لمنافسات البطولات القادمة، خاصة أن كأس مصر سينطلق منتصف شهر أكتوبر.

وأضاف أن الجهاز الفني يعمل على تجهيز كل اللاعبين بشكل قوي؛ للمنافسة بشكل قوي على جميع البطولات، مؤكدًا أن الفترة الماضية شهدت تكثيف الجرعات التدريبية، للوصول باللاعبين لأعلى فورمة فنية وبدنية.

وأوضح، أن البطولة الودية ستكون احتكاكا قويا للاعبي الأهلي مع فرق الجزيرة والشمس وهليوبوليس، وسيكون هناك استفادة كبيرة قبل انطلاق الموسم الجديد.

ويضم الجهاز الفني لفريق كرة الماء بالنادي الأهلي كلا من: وليد عزت مديرًا فنيًّا، ووليد ‏وصفي مدربًا عامًّا، وعمر سامي مدربًا، وسيف ممدوح مديرًا إداريًّا، وسامح العشري ‏إداريًّا، وخالد بن عيسي محللًا للأداء، وأحمد أكرم أخصائي تأهيل.‏

تغييرات متوقعة بتشكيل الأهلي أمام إنبي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني الجنوب افريقي بيتسو موسيماني، أمام نظيره إنبي بقيادة حلمي طولان في السابعة مساء غد السبت بدور الـ16 لبطولة كأس مصر.

ومن المنتظر أن يختتم الفريق تدريباته عصر اليوم بمعسكره بمدينة برج العرب على أن يستقر موسيماني على التشكيل الذي من المقرر أن يخوض به اللقاء الهام غدًا.

ومن المنتظر ان يشهد تشكيل الأهلي العديد من التغييرات بعد خسارة الفريق أمام طلائع الجيش ببطولة السوبر المصري، ومن المتوقع أن يشهد تشكيل الأهلي عودة المغربي بدر بانون لقيادة دفاع الفريق الأحمر بدلًا من ياسر إبراهيم وكذلك عودة المالي أليو ديانج لاعب الوسط بدلًا من حمدي فتحي ومشاركة الموزمبيقي لويس ميكسوني بدلًا من حسين الشحات الذي يغيب للإصابة بشد في العضلة الضامة ويدرس موسيماني الدفع بكهربا بدلًا من طاهر محمد طاهر في الجبهة اليسرى.

تاريخ مواجهات الأهلي وإنبي

والتقى الأهلي مع إنبي في 35 مباراة  بمسابقة الدوري العام نجح الأهلي من تحقيق الفوز في 25 مباراة، وانتهت 7 مباريات بالتعادل وحقق إنبي الفوز في 4 مباريات.

67 هدفا للأهلي مقابل 33 لإنبي

وأحرز لاعبو المارد الأحمر 67 هدفا في شباك فريق إنبي واستطاع لاعبو الفريق البترولي أحرز 33 هدفا عبر تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة الدوري الممتاز.

6 مباريات جمعت الأهلي وإنبي في كأس مصر والسوبر المحلي

والتقى الأهلي مع إنبي في 6 مباريات أخرى خارج بطولة الدوري بواقع 3 مباريات في بطولة كأس مصر، و3 مباريات في السوبر المحلي، حقق الأهلي الفوز في خمس مباريات وفاز الفريق البترولي في مباراة واحدة فقط بهدف دون رد أحرزه رامي ربيعة في مرماه عن طريق الخطأ.

أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الأهلي وإنبي

وتعود أكبر نتيجة في تاريخ مواجهة الأهلي وإنبي إلى موسم 2012-2013 في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بنتيجة 1/5 سجل خماسية الأهلي كل من: محمد بركات هدفين وأحمد شكري والسيد حمدي ووليد سليمان لكل لاعب هدف بينما سجل هدف إنبي الوحيد أحمد رؤوف لاعب إنبي والأهلي السابق.

أول مباراة جمعت الفريقين أقيمت مساء الجمعة 10 يناير عام 2003، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-1.

ويعد الثنائي محمد بركات ومحمد أبو تريكة، ثنائي الأهلي المعتزل، الأكثر تسجيلا في لقاءات الفريقين ولكل منهما 7 أهداف

ومن المنتظر أن يلتقي في دور الثمانية الفائز من لقاء الأهلي وإنبي أمام الفائز من لقاء بيراميدز وسموحة الذي سيقام مساء اليوم. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية