رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل مواجهة إنبى.. تفاصيل مشوار الأهلي في بطولة الكأس بالموسم الماضي

الاهلي وانبي
الاهلي وانبي
Advertisements

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لملاقاة نظيره فريق إنبى فى مباراة دور ال 16 ببطولة كأس مصر المقرر إقامتها مساء يوم السبت المقبل على استاد الإسكندرية.


مشوار الأهلى فى كأس مصر بالموسم الماضي

واستهل الفريق الأحمر مشواره في بطولة كأس مصر بالموسم الماضي بالفوز على فريق بنى سويف فى دور الـ32 بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم فاز على فريق الترسانة في دور الـ16 بهدفين مقابل هدف قبل أن ينجح في تخطى عقبة فريق أبو قبر للأسمدة في الدور ربع النهائي بنتيجة 1 / 2 وبنفس النتيجة فاز على فريق الاتحاد السكندري فى الدور نصف النهائي ليصعد الى المباراة النهائية الذى نجح فيها في الفوز على فريق طلائع الجيش بركلات الترجيح بنتيجه 2 / 3 بركلات الترجيح وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ليتوج باللقب المحلى للمرة المحلي للمرة رقم 37 في تاريخ القلعه الحمراء.

 

الأهلى يتخطى النصر فى دور ال 32 للموسم الحالي

وكان الأهلى قد نجح في تحقيق الفوز على فريق النصر بهدفين مقابل هدف في لقاء دور آل 32 من بطولة كأس مصر للموسم الحالي التى أقيمت على ملعب الأسكندرية منتصف شهر أبريل الماضي.

 

35 مباراة جمعت الأهلي وإنبي في الدوري

والتقى الأهلي مع إنبي في 35 مباراة  بمسابقة الدوري العام نجح الأهلي من تحقيق الفوز في 25 مباراة، وانتهت 7 مباريات بالتعادل وحقق إنبي الفوز في 4 مباريات.

 

67 هدفا للأهلي مقابل 33 لإنبي

وأحرز لاعبي المارد الأحمر 67 هدفا في شباك فريق إنبي واستطاع لاعبو الفريق البترولي أحرز 33 هدفا عبر تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة الدوري الممتاز.

 

6 مباريات جمعت الأهلي وإنبي في كأس مصر والسوبر المحلي

والتقى الأهلي مع إنبي في 6 مباريات أخرى خارج بطولة الدوري بواقع 3 مباريات في بطولة كأس مصر، و3 مباريات في السوبر المحلي، حقق الأهلي الفوز في خمس مباريات وفاز الفريق البترولي في مباراة واحدة فقط بهدف دون رد أحرزه رامي ربيعة في مرماه عن طريق الخطأ.

 

أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الأهلي وإنبي

وتعود أكبر نتيجة في تاريخ مواجهة الأهلي وإنبي إلى موسم 2012-2013 في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بنتيجة 1/5 سجل خماسية الأهلي كل من: محمد بركات هدفين وأحمد شكري والسيد حمدي ووليد سليمان لكل لاعب هدف بينما سجل هدف إنبي الوحيد أحمد رؤوف لاعب إنبي والأهلي السابق.

 

وأول مباراة جمعت الفريقين أقيمت مساء الجمعة 10 يناير عام 2003، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-1.

 

ويعد الثنائي محمد بركات ومحمد أبو تريكة، ثنائي الأهلي المعتزل، الأكثر تسجيلا في لقاءات الفريقين ولكل منهما 7 أهداف

 

 ومن المنتظر أن يلتقي في دور الثمانية الفائز من لقاء الأهلي وإنبي أمام الفائز من لقاء بيراميدز وسموحة الذي سيقام مساء اليوم. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية