رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يوم ميلاد منى الشاذلي.. مصر على أعتاب حرب أكتوبر.. ودراسة لمشروع أول مونوريل

يوم ميلاد منى الشاذلي
يوم ميلاد منى الشاذلي
Advertisements

تكشف الحلقة الجديدة من برنامج "بختك يوم ميلادك" والتى تذاع عبر بوابة فيتو والصفحة الرسمية للبوابة بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تفاصيل ليلة ميلاد الإعلامية المتميزة منى الشاذلي وما دار فيها من أحداث سواء على المستوى السياسي، الاجتماعى، الاقتصادى، الرياضى، والفنى والثقافي.

بختك يوم ميلادك

وتكشف الزميلة مي عبد الرحمن من خلال الحلقة الجديدة من برنامج بختك يوم ميلادك عن استعدادات الرئيس محمد أنور السادات لحرب أكتوبر 1973، ولقاءاته مع ممثلى طلاب جامعة الأزهر وعدد من المثقفين والمفكرين العرب للتمهيد لمرحلة الحرب وانشغال الحكومة فى ذلك الوقت بدراسة مشروع المونوريل أو الترام الطائر وإنشاء مترو الأنفاق والبحث عن عدد من الحلول للأزمات المحلية.

 

الإعلامية مني الشاذلي

وتتناول الحلقة تفاصيل أخرى عن وضع السينما والمسرح والثقافة فى مصر فى يوم 23 سبتمبر 1973 وهو يوم ميلاد الإعلامية والمذيعة منى الشاذلي، استمرار عرض فيلم " خلي بالك من زوزو " للسندريلا سعاد حسنى فى دور العرض لمدة 52 أسبوع، ولقاء الفنانة نجلاء فتحى مع العندليب عبد الحليم حافظ لأول مرة ليشتركوا معا فى تقديم مسلسل إذاعي بعنوان " ارجوك لا تفهمنى بسرعة " على إذاعة الشرق الأوسط.

 

وإعلان الأديب الكبير يوسف السباعي ووزير الثقافة آنذاك عن تحويل بيت أمير الشعراء أحمد شوقى إلى متحف وصالون أدبي وفكرى يستقبل بين أروقته أهل الفن والثقافة من المصريين والعرب.

 

يذكر أن برنامج بختك يوم ميلادك، هو برنامج أسبوعي أطلقه موقع فيتو الإخباري على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر ويوتيوب.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية