رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية البامية في المنام وعلاقتها بانتهاء الهموم والمشاكل

تفسير رؤية البامية
تفسير رؤية البامية في المنام
Advertisements

تفسير رؤية البامية في المنام.. البامية من أشهر الخضروات التي يحبها الكثيرون من الناس، مذاقها جيد ولها شكل متميز ومختلف ليس هذا فقط ولكنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الإنسان، وتفسير رؤية البامية له قدر من الأهمية عند البعض نظرا لأنها تحمل العديد من التفسيرات وتأتي على صور وهيئات مختلفة حيث تختلف من منام لآخر.

تفسير رؤية البامية في المنام لابن سيرين

إذا رأى الشخص في منامه البامية الخضراء فإن ابن سيرين يدلل على هذه الرؤية بأنها إشارة إلى الفرج بعد الضيق الشديد والسنوات التي يملؤها الحزن، كما أنه يرى أن حلم الشخص بأنه يقوم بأكل أو تناول البامية على أن الشخص سيحصل على الرزق الحلال والذي يباركه الله عز وجل، كذلك تشير البامية إذا كانت مطبوخة إلى رزق يسير وحلال ومبارك ولكن إذا رأى الشخص البامية على شكل بذور فقط فهذا يشير إلى الضيق وفقر الغني.
كما قد أجمع تفسير ابن سيرين مع عدد من مفسري وفقهاء علوم تفسير الأحلام على أن رؤية البامية في المنام تشير إلى غني الفقير وتفريج همومه، وزيادة الغنى للرجال، ورؤية البامية إذا كانت غير خضراء أو يابسة فهذه إشارة إلى ضيق الحال والرزق حيث يشير ابن سيرين ومفسرو الأحلام إلى أنها تدل على حزن وهم الرائي.

 

يرى المفسر ابن شاهين أن رؤية البامية الخضراء في المنام تشير إلى انتهاء وانقضاء الكرب والضيق والحزن عند الرائي، كما أن البامية الخضراء عند تفسير ابن شاهين قد يكون إشارة إلى أن حياة الرائي ستتبدل تماما وتحدث التغيرات الجذرية والمصيرية بها، أما رؤية البامية المُعلبة أوالمحفوظة في الثلاجية فإنها تشير إلى تحقيق أماني وآمال للشخص الرائي ولكن بعد فترة طويلة ليس في القريب العاجل.

ويتفق المفسر الإمام الصادق مع ابن شاهين في تفسير رؤية البامية الخضراء حيث تشير إلى أن هذا الشخص ستتحقق أحلامه وأمنياته ويحالفه النجاح بعد الكرب والضيق، أما البامية غيرالطازجة أو غير الخضراء فيذهب إلى أنها تعني وقوع الشخص الرائي في بعض المشكلات والهموم والأزمات النفسية أو المادية.


تفسير رؤية البامية في المنام للعزباء

العزباء إذا رأت في منامها البامية الخضراء أو أنها تقوم بشراء البامية من السوق فهذا يشير إلى اقتراب سماعها لخبر مفرح وجيد، أما لو رأت العزباء أنها تقوم بطبخ البامية وطهيها فإنها ستتزوج في وقت قريب والله أعلم، وإذا رأت العزباء أنها تقوم بأكل البامية وهي خضراء فهذا يشير إلى تفوقها في حياتها الدراسية وتفوقها ونجاحها في حياتها العملية والدراسية، وإذا رأت أنها تأكل البامية وهي فاسدة أو غير صالحة يدل ذلك على التعب والحزن والأخبار غير السارة.

 

تفسير رؤية البامية في المنام للمتزوجة

يرى ابن سيرين أن السيدة المتزوجة إذا رأت في منامها أنها تذهب إلى السوق لشراء البامية الخضراء فإنها ستتخلص من المشاكل في حياتها الأسرية وستستمع إلى أخبار طيبة خلال الأيام المقبلة، وإذا رأت أنها تضع البامية في الثلاجة لحفظها فهذه إشارة إلى أن هناك رزق وخير كثير ينتظرها ولكن سيأتي بعد فترة من الوقت. وإذا رأت المتزوجة أنها تقوم بتقطيع البامية أو تقميعها لكي تطبخها فهذا يدل على استقرار ما في حياتها الأسرية والزوجية وعلاقتها بزوجها وأفراد أسرتها.

تفسير رؤية البامية في المنام للحامل

إذا رأت المرأة الحامل البامية الخضراء في منامها فإن ذلك يشير إلى الولادة اليسيرة والسهلة، وإذا رأت أنها تشتري البامية الخضراء من السوق فهذا ربما يكون إشارة لاقتراب موعد ولادتها وستكون يسيرة وتمر بخير والله أعلم، وإذا رأت أنها تقوم بتقطيع وتقميع البامية فإنها سترزق بمولود ذكر أما إذا رأت نفسها تطبخ البامية فهذا يشير إلى ولادة أنثى، وإذا رأت البامية مع اللحم في وعاء واحد هذا يشير إلى الرزق والخير اللذين سيأتيان إليها.

تفسير رؤية البامية الجافة في المنام  

من رأى في منامه البامية المجففة أو اليابسة يدل ذلك إلى إصابة الشخص الرائي بمرض ما وأنه سيؤدي إلى إضعاف جسده وحدوث العديد من المشكلات له بسبب ذلك، كما أن رؤية البامية الجافة في المنام قد تكون إشارة إلى التعب النفسي والإرهاق البدني نتيجة لتعب صحي ما، والكثير من المفسرين أجمعوا على أن البامية الجافة أو اليابسة دليل على المشاكل النفسية والمادية وخسارة بعض الأموال والشعور الدائم بالتوتر تجاه اتخاذ القرارات المصيرية في حياة الرائي.  
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية