رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بين موت الأم وبلوغ الحكمة.. تفسير رؤية الشمس في المنام

تفسير رؤية الشمس
تفسير رؤية الشمس في المنام
Advertisements

الشمس أمل ونور وحياة لكل من يحيا على ظهر الأرض، لا معنى للوجود في غيابها، وللأهمية الكبيرة هذه للشمس تنعكس أهمية رؤيتها في المنام أيا كان الموضع الذي أتت به أو حال الرائي، وقد اختلف الكثير من المفسرين حول تفسير رؤية الشمس في المنام ودلالات ذلك وفقا للحالة الاجتماعية لرائي المنام.

تفسير رؤية الشمس في المنام لابن سيرين

من رأى الشسم في منامه وهي على مسافة بعيدة عنه أو كانت في موضعها ومكانها الطبيعي فهذا دليل على أن الرائي يخاف الله ويتقيه في كل عمل يقوم به في حياته ومع المحيطين به، ،يرى أن العزباء إذا رأت الشمس في المنام فهذه إشارة إلى تبدل حالها لحال أفضل وتحقيق أمنية كانت تنتظرها منذ زمن طويل، ومن يرى الشمس وقد تغير لونها فهذه إشارة إلى ارتكابه لبعض الذنوب والآثام وأن هذا الحلم إشارة ودعوة له لأن يعود إلى الله ويتوب إليه ويتقيه.

وإذا رأت الفتاة أن قرص الشمس يقترب بصورة غير طبيعية من رأسها فهذا يدل على أن هناك شخص كاذب ومخادع يتعمد التقرب منها ولكنها ستكشف أمره وإذا رأى الشخص الشمس في حجم كبير عن الطبيعي فقد يفقد الشخص الرائي شخصا عزيز عليه، والله أعلم.

ويرى ابن سيرين أنه من يرى أن الشمس ساطعة ومشرقة في وقت سقوط الأمطار من السماء، فإن هذا يعد دليلا على أن الحالم سيرزق بمال وصحة ورزق وفير وأن لديه أمنية سيحققها الله له في وقت قريب وأن هذه الأمنية يتطلع إليها الرائي منذ سنوات وشاء الله أن يحققها له.

تفسير رؤية شروق  الشمس في المنام

من يرى في منامه الشمس ساطعة أو لحظة شروق الشمس فإنها إشارة له بأن حياته ستتبدل إلى الأفضل ويحالفه التوفيق والنجاح حيث أن شروق الشمس يشير إلى الحياة الأفضل والأجمل سواء في العمل أ، في الدراسة، وأن تغير حياة الرائي سيكون للأفضل وفي وقت قريب بعد أن عانى في حياته لفترة طويلة.

تفسير رؤية كسوف الشمس  في المنام

رؤية كسوف الشمس في المنام يدل على غضب الله على هذا الشخص، فقد يكون الرائي ممن يفعلون بعض المحرمات أو يكسب الأموال بطرق غير شرعية ويكون الحلم إشارة له للتوقف عن ذلك، أما كسوف الشمس في المنام إذا رأته المتزوجة فهذا قد يكون إشارة إلى الولادة الصعبة أو المتعثرة أو إنجاب الذكور، وإذا رأت العزباء كسوف الشمس في المنام فهي ستتزوج من شخص لا يناسبها وتشعر بعدم الاستقرار معه، وبعض المفسرين يرون أن رؤية كسوف الشمس في المنام قد تعني موت شخص عزيز أو قريب على الرائي أو موت الأم.

تفسير رؤية الشمس في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء الشمس ساطعة في منامها فهذا يدل على اقتراب زواجها أو ارتباطها بشخص ذي خلق خلق كريم سيتقي الله بها وتعيش معه في سعادة واستقرار، أما إذا رأت العزباء أن الشمس تقترب منها لدرجة أنها تكاد تحرقها فهذا يدل على أنها ستسمع أخبارا غير سارة خلال الأيام القادمة، أما إذا رأت الشمس أشعتها ذهبية وساطعة فهذا يدل على أنها ستسافر إلى الخارج وتحتل وظيفة عالية ومرموقة خلال الفترة المقبلة.

وإذا رأت العزباء في منامها الشمس وهي تغرب فهذا دليل على التعرض لبعض المشكلات ولكنها ستنتهي في وقت قريب. وإذا رأت العزباء أكثر من شمس في منامها فهذا يدل على وجود أشخاص منافقين يتقربون منها ويحاولون خداعها.

تفسير رؤية الشمس في المنام للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة الشمس في منامها وهي ساطعة على منزلها فهذا يشير إلى انفراج الأزمات واختفاء القلق والأمراض عن البيت، وقد تشير رؤيا الشمس للمتزوجة انتهاء الخلافات الزوجية واستقرار حياتها الأسرية ووجود تحسن في علاقتها بزوجها، أما إذا وجدت المتزوجة أن لون الشمس مختلف عن لونه الحقيقي فهذا يدل على وقوع بعض الفتن والمشكلات في بيتها أما رؤية الشمس وهي تغرب فتشير إلى وقوع بعض الحزن والهم في منزلها ولكن سرعان ما تزول هذه العقبات وتتبدل أحوالها للأفضل.

تفسير رؤية الشمس في المنام للحامل

إذا رأت المرأة الحامل الشمس ساطعة في المنام وجميلة فهذه إشارة إلى إنجاب فتاة حسنة الشكل وجميلة الملامح، والشمس في منامها وهي ساطعة أيضا قد يشير إلى التمتع بحياة آمنة ومستقرة وأنها ستسعد بمولودها وسيكون من الذرية الصالحة في حالة رأت الشمس وقت الشروق.

تفسير رؤية الشمس في المنام وقت الليل

من رأى ضوء ونور الشمس في الليل في منامه فهذا يشير إلى أن الله سيمده بالرزق والخير الكثيرين، كما أن رؤية سطوع نور الشمس في الليل المظلم بشرى للرائي بأنه سيهتدي إلى الهداية والخير الكثيرين، أما شعاع الشمس في الليل فهو إشارة إلى حكمة ومنزلة عليا سيصل إليها الرائي. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية