رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

من ميدو وعبد الغني لأبوتريكة.. تسريبات هزت الكرة المصرية قبل ضياء السيد

 ضياء السيد المدرب
ضياء السيد المدرب العام للمنتخب الوطني
Advertisements

شهدت الساعات الماضية حالة من الجدل في الشارع الرياضي والكروي، بعد تسريب فيديو ضياء السيد المدرب العام للمنتخب الوطني قبل ظهوره على إحدى القنوات الفضائية، متحدثا عن محمود شيكابالا قائد الزمالك وأنه لن ينضم للمنتخب خلال الفترة المقبلة دون أن يوضِّح السبب الرئيسي الذي دفعه للحديث بهذه الطريقة.

تسريب فيديو ضياء السيد

كما سخر ضياء السيد من التسديدة الرائعة لمحمد مجدي أفشة في مرمى الزمالك خلال نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي أطلق عليها "القاضية ممكن" قائلًا: القاضية "لبست خلاص"، وهو ما أثار غضب جماهير الزمالك عبر مواقع التواصل الاجتماعي وطالبوا المدرب العام للمنتخب بتقديم استقالته.

ضياء السيد يعلق على الفيديو المسرب

وأكد ضياء السيد في أول تعليق له على الفيديو المسرَّب إن انتماءه الكُروي لا يؤثر على عمله مع الجهاز الفني الجديد للمنتخب بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش"، مؤكدًا أنه سوف يتخذ الإجراءات القانونية تجاه القناة المسرِّبة للفيديو.

وكتب "السيد" عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "انتمائي الكُروي لا يؤثر على عملي.. والحيادية هي الأساس.. الفيديو المسرب دعابة بيني وبين إعداد البرنامج، وشيكابالا ابني وهو يعلم ذلك وفي عهدي وأثناء ولايتي مع الأمريكي بوب برادلي".

وأضاف: "أنا كنت أكثر المؤيدين لتواجد شيكابالا فى المنتخب، أما بالنسبة لقناة العربية فسوف أقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه هذا العمل غير الأخلاقي".

تسريب ميدو ومجدي عبد الغني

ولم يكن تسريب ضياء السيد أول التسريبات التي تهز الوسط الرياضي والكروي، حيث شهد العام 2018 فضيحة كبرى، بعد تسريب فيديو لمحللي مباراة مصر والبرتغال استعدادا لكأس العالم، يتضمن مجدي عبد الغني، وأحمد حسام ميدو، وسيف زاهر، وحازم إمام وهم يتحدثون في حديث جانبي خارج الهواء، وتضمن حوارا بين الثنائي "عبد الغني" "وميدو" بألفاظ خارجة.

وأظهر الفيديو المحللين وهم يتحدثون خارج الهواء في استراحة جانبية، وتضمن الفيديو توجيه مجدي عبد الغني بعض الألفاظ الخارجة للثلاثي على سبيل المداعبة سيف زاهر وميدو وحازم إمام.

أبوتريكة يسخر من الزمالك

عقب انتقال محمد أبوتريكة نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق من الترسانة إلي القلعة الحمراء، انتشر مقطع فيديو يسخر فيه من نادي الزمالك وتراجع نتائجه بشكل سيئ ويقول "تريكة" في الفيديو المُسرب: " يا أسامة متجبش سيرتي أنا ومحمد بركات وخليك في الزمالك بتاعك اللي واقع وقعت الديك".

شوبير ويحيي الكومي

الإعلامي أحمد شوبير فى البث التجريبي لقناة الحياة قبل 10 أعوام ظل ما يقرب 5 دقائق على الهواء مباشرة يتحدث عن يحيي الكومي رئيس الإسماعيلي الأسبق وقال "يحيى الكومي راجل كداب ومش واضح وغاوي شهرة".

أحمد رفعت

الراحل أحمد رفعت نجم نادي الزمالك السابق أثناء استضافته ببرنامج "الكرة مع دريم" مع الإعلامي مصطفى عبده انتقد، ليوجه انتقادات لاذعة وألأفاظ خارجة تجاه حازم  الظهير الأيمن لفريق الزمالك على الهواء معتقدًا الخروج لفاصل قبل أن يضطر للإعتذار بعدها للاعب.

نادر السيد وشريف إكرامي

كما سُرب تسجيل صوتي من برنامج “مساء المونديال” الذي كان يبث على قناة “أون سبورت” ويقدمه مدحت شلبي، حيث تم تسجيل صوت ضيوف الحلقة في الفاصل الإعلاني، من قِبل أحد الموجودين في الإستوديو.

كشف التسريب، النقاش الذي دار بين مجدي طلبة ونادر السيد، ضيفا الحلقة، حيث عبَّرا عن استياءهما من أداء شريف إكرامي حارس مرمى المنتخب الوطني، حيث قال نادر: “حاسس إن شريف عاوز يلعب ومش عاوز يلعب في نفس الوقت”، بينما قال مجدي طلبة خلف الكواليس: “الأحسن شريف ميلعبش.. بيقع في غلطات بتاعة العيال الصغيرة اللي معندهمش خبرات.. جول تونس كان نتيجة خطأ منه، ومفروض يكون عارف يتقدم للأمام إمتى؟”.

مدحت شلبي وضيوفه يسخرون من حسن شحاتة

وقع الاعلامي مدحت شلبي وضيوفه طه اسماعيل نجم الأهلي السابق، ورضا عبد العال نجم الزمالك السابق في خطأ فادح علي الهواء مباشرة خلال الاستوديو التحليلي لمباراة المقاولون العرب والجيش في الدوري عام 2015، عبر فضائية "TEN" حيث ظن الثلاثي أنهم خارج الهواء وأخذوا يسخرون من حسن شحاتة مدرب المقاولون بشكل مهين، عقب الخسارة أمام الفريق العسكري وطالبوه بضرورة تقديم استقالته، وقال "الشيخ طه": "يخلي المساعد بتاعه بقى يحضر المؤتمر، مبقاش غير ابنه بقى اللي يطلع"، أما رضا عبد العال قال: "الله يكون في عونه يمكن يكون اخرّس بجد، ومش عارف يتكلم، وهو عايز فلوس ليه تاني"، ورد "شلبي": "هو لازم يستقيل وأنا شاورلته في المقدمة، أنا بديله الوحي والمخرج، وصحته يلعن أبوالدنيا".

إسلام جمال 

عانى إسلام جمال مدافع طلائع الجيش الحالي والزمالك السابق، من تسريب مقطع فيديو في ديسمبر عام 2015 عبر مواقع التواصل الاجتماعى وهو يدخن الشيشة وبصحبة بعض الفتيات يرقصون علي كلمات أغنية "مفيش صاحب يتصاحب" الشهيرة، وخرج اللاعب واعتذر عن هذا الفيديو لجماهير ومسؤولي نادي الزمالك، ووكان هذا الفيديو سببًا في رحيله اللاعب عن القلعة البيضاء.

شادي محمد يُهاجم محمود الخطيب

تم تسريب مقطع صوتي لـ شادي محمد نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق يتحدث لأحد أصدقائه، يُهاجم فيه محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وبعض لاعبي الأهلي، ويتلفظ بألفاظ خارجة خاصة وأن شادي كان من أكثر الداعمين لمجلس محمود طاهر خلال انتخابات القلعة الحمراء الماضية.

تسريب ثروت سويلم ووجيه أحمد

كما تم تسريب مكالمة للعميد ثروت سويلم، المدير التنفيذي السابق لاتحاد الكرة، مع وجيه أحمد، رئيس لجنة الحكام السابق، يتفقان خلالها على تعيين الحكم الدولى جهاد جريشة لإدارة مباراة الزمالك مع المقاصة فى الدورى الممتاز، لاحتواء غضب مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك السابق ضد لجنة الحكام ومسؤولى الجبلاية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية