رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السيسي يشهد افتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية سيناء.. يكلف بتطوير مرافق الصرف الصحي ومياه الشرب لقرية الرويسات.. ويزف أخبارا سارة لأهالي أرض الفيروز

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم افتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية سيناء ومنها نفق الشهيد أحمد حمدي 2 ومستشفي سانت كاترين المركزي ومركز طب أسرة الرويسات بشرم الشخ ومكز طب أسرة التوفيق بمحافظة السويس.

ونعا الرئيس عبد الفتاح السيسي المشير محمد حسين طنطاوي، وأعلن الرئيس السيسي الحداد الوطنى وتم اطلاق اسم حسين طنطاوي على قاعدة الهايكاستيب العسكرية.

وكشف الرئيس السيسي عن مجموعة من الاسرار التى حدثت أعقاب ثورة 25 يناير  قائلا: المشير طنطاوي بريء من أي دماء شهدتها فترات مصر العصيبية بعد أحداث ثورة 25 يناير..ومنها أحداث ستاد الدفاع الجوي ومحمد محمود.

وقال الرئيس السيسي: سأقول مثلما كان يقول دائمًا المشير محمد حسين طنطاوي: أنا ماسك جمرة نار في إيدي، بتولع إيديا ومش قادر أسيبها، لو سيبتها هتحرق الدنيا.

وأكد السيسي أن المشير طنطاوي تولى المسؤولية منذ 2011 وحتى تسليم السلطة بعد 2012.

وأضاف: دي شهادة للتاريخ إنه قاد هذه المرحلة بإخلاص وتفاني شديدين وحكمة شديدة جدا أدت إلى أن الدولة المصرية التي كانت معرضة للانهيار وحرب أهلية تعبر بأقل حجم من الأضرار التي تقابل دولة في مثل هذه الظروف.

وأوضح الرئيس أن المشير طنطاوي كان بيقول دائما:"ماسك جمرة نار في ايدي بتولع ايديا ومش قادر اسيبها ولو سيبتها هتحرق الدنيا دى الشعور اللى عاش بيه على الأقل فترة السنة ونص اللى كان المجلس العسكري تولى فيها المسؤولية وكانت فترة صعبة جدا جدا.. ودى شهادة للتاريخ وله وهو في ذمة الله وربنا سبحانه وتعالى سيحاسب الناس".

وتابع: المشير طنطاوي بطل من أبطال مصر ورجل من رجال مصر المخلصين، وتوفى في يوم وفاة البطل أحمد عرابي.

وأشاد الرئيس السيسي بمواقف المشير حسين طنطاوي قائلا: هذا الرجل العظيم كان سببا حقيقا فى حماية مصر من السقوط في هذه المرحلة، يعنى لما حصلت الانتخابات وكانت المؤشرات كلها ستؤدى إلى تولى فصيل معين في مصر فكان بيقول إني هابقى فى التاريخ أنا اللى سلمت البلد دى لكده.. وهذا الأمر كان يؤلمه كثيرا لأنه كان على علم وفهم للأضرار إللى هتمس مصر نتيجة هذا الحكم.

وأضاف الرئيس:"هذا الرجل برىء من أى دم حدث فى محمد محمود وستاد بورسعيد وماسبيرو والمجمع وأى حاجة من تآمر لإسقاط الدولة، والله برئ منها، وكل من كان موجود من المسوؤلين بريئون منها بشكل مباشر أو غير مباشر".

وقال الرئيس: كنت بقول والله لو كان اللى بيحصل ده مؤامرة عملوها المجرمين والأشرار مش هيكسبوا أبدا، واتصور أن الأمور أكدت كده.. أى حد شريف مخلص أمين حريص على الناس يطمئن وأى حد تانى غير كده مهما كانت مهارته فى التآمر والتخريب والقتل لازم يعرف إنه مش هيكسب أبدا، دي حكمة ربنا وربنا لا يصلح عمل المفسدين".

وتابع أن زيادة إيرادات قناة السويس بنحو 11 % عن العام الماضى بما يعادل 500 مليون دولار، يؤكد قدرة القناة على التعافي.

وحول منظومة التأمين الصحى الشامل، أضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بسيناء: "تجربة بورسعيد تثبت أقدامها وتؤكد كفاءة النظام اللى ماشين فيه، ولما بنتكلم عن 6 محافظات عاوز أقول للمواطنين والمشاركين في العمل إن إحنا بالإجراءات الخاصة بالتوثيق أرجو إنكم تتحركوا معانا للاستفادة بالمزايا التي تقدمها المنظومة".

وأضاف الرئيس: "قلنا إن الدولة تخلص الأمر خلال 15 سنة، فقلنا نضغط ونخلص خلال 10 سنوات ولما اتكلمنا عن حياة كريمة اتكلمنا عن الأمور الخاصة بكل وزارة، وخطط الوزارات داخل الدولة المصرية، وكنت عشمان أنهم ينزلوا بالرقم من 10 سنين ولكن لاعتبارات معينة يصعب ده، ولكن على الأقل العشر سنين يقلوا شوية، لأن العائد الصحي والإنساني اللى هيعود للناس ضخم جدا، وبالتالي كل إما هندخل أكبر حجم من المحافظات هيكون له تأثير في تحسين جودة الخدمة الصحية المقدمة للناس".

وكلف الرئيس  السيسي بتطوير مرافق الصرف الصحي ومياه الشرب لقرية الرويسات موجها حديثه إلى اللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: من فضلكم مانسبش حاجة حتى لو خارج التخطيط.

وشدد الرئيس السيسي على أن تكون تكاليف التطوير ضمن ميزانية افتتاح الطرق الخاصة بالقرية

وقال الرئيس السيسي، إنه  في خلال سنتين سيتم الانتهاء من شبكة التطوير في سيناء،سواء للتنمية العمرانية أو السياحية أو الزراعية، مشيرًا إلى أنه خلال أيام قليلة سيتم افتتاح محطة بحر البقر.

وتابع الرئيس: افتتاح أواخر العام مشروعات طرق بشرق العوينات بإجمالي أطوال 1070 كم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية