رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم الديك في المنام وعلاقته بالتخلص من الهموم والمشاكل والمتاعب

 تفسير حلم الديك
تفسير حلم الديك في المنام
Advertisements

الديك هو ذكر الدجاج وتربيه السيدات في المنازل حيث يحب الكثيرون لحمه وله صياح مثل المؤذن ويطلق عليه المؤذن الكاذب لأنه يقوم بالصياح قبل الفجر بكثير.

والديك هو الدجاج المنزلي الأليف الذي ظهر في أسيا أولًا، رغم أن موطنه الأصلي غير معروف على وجه الدقة، ولكن من المعروف أنه قد جاءت سلالة منه من ملقا "الملايو" وأخرى من جاوة "إندونيسيا" وهذا في الواقع أما رؤية الديك في المنام فله تفسيرات أخرى. 

 

تفسير حلم  الديك في المنام 

 

قال المفسرون إن حلم  الديك في المنام أيا كان لونه يدل على المؤذن، من يري في المنام  أنه يقوم بقتل ديك أو أنه يقوم بذبح الديك وكان هذا الديك يصيح يدل ذلك على أن هذا الشخص لا يلبي نداء الله وأنه يسمع صوت المؤذن ولا يذهب إلى الصلاة، ويقال إن الديك الأحمر في المنام يدل على أنه يتصف بالكثير من الصفات غير المحمودة وأن هذا الشخص سييء السمعة وكثير الحديث الفارغ.

 

تفسير حلم سماع صوت الديك في المنام

 

وأوضح فقهاء تفسير الأحلام أن سماع صوت الديك في المنام يدل على رجل صالح ذي همة ونشاط كالمؤذن ويقال أيضا أن الديك يعبر عن رجل ذي صبر كبير ومحارب له أخلاق رديئة وأن هذا الشخص يتكلم كلام كثير دون أي منفعة ويدل على شخص مملوك أو من نسل مملوك. 

 

وأكد ابن النابلسي أن نقرة الديك في الحلم دليل على شيء غير محمود حيث إن سيدنا عمر بن الخطاب قال رأيت أن ديكاً نقرني نقرة أو نقرتين،فتم تفسير هذا الحلم على أنه سوف يقتل على يد رجل من العجم المماليك ويقال أيضا أن الديك يدل على رجل صالح يأمر بالمعروف ولكن لا يأتيه أي أنه يقوم بتذكير الناس بالصلاة ولكن لا يصلي. 

تفسير حلم صياح الديك لـ ابن شاهين 

وقال ابن شاهين إن صياح الديك في المنام  من الأشياء المحمودة حيث أنه إذا رأي شخص في منامه أن هناك ديك يصيح دل ذلك على زواج مبكر للشاب إن كان أعزب.

 

أما إذا رأي في المنام أن هناك ديك يصيح في الظلام دل ذلك على أن صاحب الحلم يشعر باليأس والحزن الشديد وأنه  يبكي كثيرًا في الليل، أما من يري في المنام أن هناك ديوك تتصارع يدل ذلك على أن هذا الشخص سوف يغادر عائلته ويبعد عنها بسبب المشاجرات والخيانة الزوجية. 

تفسير حلم الديك في منام للمتزوجة

قال ابن سيرين عن تفسير رؤية الديك في منام  المتزوجة إنها تدل على الزوج المخلص خاصة إن رأت أن هناك ديكًا في فراشها، وإذا رأت أن هناك ديك ابيض يدل ذلك على خير وسعادة كثيرة لها ولاسرتها.

 

 تفسير حلم  الديك في منام الحامل 

اذا رأت الحامل في منامها الديك يدل ذلك علي بشارة لها من الله سبحانه وتعالي بالخير الكثير وأنها سوف ترزق بولد.

 

تفسير حلم  أكل الديك في المنام

 

ومن يري في المنام أنه يأكل الديك فتدل الرؤية على حصول الرأي على فرصة عمل جديدة سوف يحقق من خلالها الكثير من الأهداف.

 

تفسير حلم  شراء الديك في المنام

 

ومن يري في المنام انه يقوم بشراء الديك في المنام يدل ذلك على التخلص من الهموم والمشاكل والمتاعب التي يعاني منها وسوف يعيش حياة مليئة بالسعادة والمودة.

 

تفسير حلم سماع صوت الديك في المنام

 

وقال فقهاء تفسير الأحلام إن سماع صوت الديك في المنام يدل على رجل صالح ذو همة ونشاط كالمؤذن ويقال أيضا أن الديك يعبر عن رجل ذو صبر كبير ومحارب له أخلاق رديئة وأن هذا الشخص يتكلم كلام كثير دون أي منفعة ويدل على شخص مملوك أو من نسل مملوك.

وأوضح ابن النابلسي أن نقرة الديك في الحلم دليل على شيء غير محمود حيث أن سيدنا عمر بن الخطاب قال رأيت أن ديكا نقرني نقرة أو نقرتين، فتم تفسير هذا الحلم على أنه سوف يقتل على يد رجل من العجم المماليك ويقال أيضا أن الديك يدل على رجل صالح يأمر بالمعروف ولكن لا يأتيه أي أنه يقوم بتذكير الناس بالصلاة ولكن لا يصلي.. والله اعلم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية