رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل تحتشد النيابة الإدارية؟

Advertisements

يُخصص لكل جهة أو هيئة قضائية نادٍ يقوم على شئون أعضائها، ويحاول توفير الخدمات اللائقة بأعضائه، ويجتهد أعضاء مجلس إدارة كل نادٍ لتقديم الخدمات لزملائهم، وأحيانًا يتبادل مجالس الإدارات لتلك الأندية بعض الخدمات أو المعلومات لتعم الفائدة على كافة أعضاء هذه الأندية.
ومنذ شهرين تقريبًا دعا مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية لعقد جمعية عمومية غير عادية لإقرار لائحة النظام الأساسي للنادي لتوفيق الأوضاع في ظل القانون ١٤٩ لسنة ٢٠١٩ بشأن تنظيم ممارسة العمل الأهلي، ولائحته التنفيذية، وذلك منعًا لإلغاء الكيان "النادي" وفقًا للمادة ١٣ من اللائحة التنفيذية.

 

وبتاريخ 20 أغسطس عام 2021 لم يكتمل نصاب الجمعية العمومية المقدرة بحوالي ٥٥٠٠ عضو، ولم يحضر سوى ١٥٠ عضوا تقريبًا، ومن ثم كرر مجلس الإدارة الدعوة مجددًا ليوم الجمعة القادمة الموافق ٢٤سبتمبر الجاري 2021، مع التنبيه على أن عدم إكتمال النصاب القانوني من شأنه إحالة أموال النادي إلى صندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية أو جمعية الحج والعمرة المركزية لأعضاء النيابة الإدارية.


التعامل السلبي

وتباينت آراء أعضاء نادي مستشاري النيابة الإدارية حول تلك الدعوة، واتجهت بعض الآراء إلى ضرورة تلبية الدعوة حفاظًا على أموال النادي وأنشطته التي يديرها والخدمات التي يقدمها، فضلًا عن التساوي مع باقي الجهات والهيئات القضائية، بينما ذهب رأي آخر إلى التعامل السلبي مع تلك الدعوى اعتمادًا على تواجد باقي الزملاء.

ولم تقف الآراء عند هذين الرأيين، فهناك من اتخذ اتجاهًا آخر، وهو أن هذه الدعوة محض مناورة ليستشعر الأعضاء أهمية النادي، وليضمن تواجدهم لاحقًا عند انعقاد انتخابات النادي، وهناك من غالى في النقد. 

 مستشارون لهم تاريخ

ويتجه تأييد أغلب أعضاء النيابة الادارية لبعض شباب مجلس الإدارة الذين تفانوا في خدمة زملائهم دون تباهي أو إستعراض، ومن هؤلاء الشباب المستشارين: أحمد جلال وأحمد عبد الظاهر وإياد عبد الحكم ومعتز الهلالي.

وجدير بالذكر أن نادي مستشاري النيابة الادارية قد حظي بعضوية مستشارين لهم تاريخ هام في تقديم الخدمات لأعضاء النادي، منهم المستشارين: مدحت قنديل وزكريا السيد ومحمد الجباس وفكري كيوان وعبدالناصر خطاب وعبدالرؤوف موسى، وفوزي شحاتة وطارق بدر وغيرهم ممن كانوا جنودًا مجهولين في خدمة زملائهم.

ومؤخرًا، اتجه مجلس الإدارة لفكرة التصويت بالتمرير عن طريق المكاتب الفنية بهيئة النيابة الإدارية، على أن تُرسل أوراق الاقتراع الى النادي لإقرار واستكمال إجراءات الجمعية العمومية غير العادية، ويترقب الجميع، ونحن معهم، ما ستسفر عنه الجمعية العمومية غير العادية المنتظر انعقادها يوم الجمعة القادم ليُعبر مستشاري النيابة الإدارية عن رأيهم في لائحة النظام الأساسي المقترحة من مجلس إدارة النادي.. وللحديث بقية

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية