رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الشرقية للدخان تطرح نوعا جديدا من السجائر بـ 24 جنيهًا

السجائر الجديدة
السجائر الجديدة
Advertisements

اعلنت الشركة الشرقية للدخان عن طرح منتج جديد بالأسواق خلال الفترة المقبلة من عائلة " كليوباترا سوبر" من حيث الحجم والتوليفة.


وأعلنت الشركة الشرقية فى بيان لها فى البورصة المصرية عن طرح منتج " ماتوسيان" الجديد على ان يكون سعر البيع 24 جنيها وذلك حسب خطة المبيعات.

وكانت الشركة الشرقية للدخان  أعلنت عن كتابة وتدوين الأسعار على السجائر بغرض منع التلاعب في أسعارها، وذلك لتتواكب مع رؤية الدولة في إطار خطتها لتحقيق الانضباط في أسعار السلع.

وتقوم الشركة الشرقية للدخان والشركات الأجنبية بالإعلان عن أسعارها من فترة لأخرى، وتحديث أى بيانات سعرية بها لتعريف المستهلكين بها، وعدم التعرض لتلاعب التجار.

 

ويقوم بعض التجار فى بعض الاماكن برفع الأسعار عن السعر المعلن، طبقا لنظرية العرض والطلب أو بدعوى تراجع المعروض في الأسواق المحلية.

 

حملات التفتيش والمراقبة على الأسواق
وفي هذا الصدد، قال عدد من التجار إنه بالرغم من حملات التفتيش والمراقبة على الأسواق، إلا أن بعض التجار ومعدومي الضمائر يقومون بالتحايل على الأسعار المعلنة من الشركات، وتقوم بالبيع بأسعار أعلى من السعر الحقيقي.

 

وأشاد عدد كبير من التجار والعاملين في القطاع التجاري بعمليات تدوين الأسعار على علب السجائر وعلى السلع لمنع حبس السلع والتربح منها ومنع تداولها إلا بعد زيادة أسعارها.

 

ويرى بعض التجار، أن بعض الاستغلاليين يتعمدون منع تداول السلع وتقليل تداولها وعمل نوع من الشحية فيها للتلاعب بها وهو ما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بها.

 

نسب المدخنين

وتشير أحدث الإحصائيات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إلى أن نسبة المدخنين بين الذكور تبلغ 35.6٪، مقابل 0.3٪ بين الإناث، بما يشير إلى أن ظاهرة التدخين في مصر هي ظاهرة ذكورية بالأساس.


وتوضح الإحصائيات، أن 17.7٪ من إجمالي السكان (15 سنة فأكثر) مدخـنون، وهو ما يمثل حوالي 18 مليون نسمة وفقًا، لتقديرات السكان لعام 2020.

 

وتبلغ نسبة الأسر التي بها فرد مدخن على الأقل على مستوى الجمهورية 41.3%، وهو ما يعني أن هناك نحو 24 مليون فرد غير مدخن، ولكنه عرضة للتدخين السلبي؛ بسبب وجود فرد مدخن داخل الأسرة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية