رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مستشار الرئيس: 90% من إصابات كورونا بالموجة الرابعة بسيطة.. ونتجه إلى الذروة

الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين
Advertisements

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن ما بين 85 إلى 90% من إصابات كورونا في الموجة الرابعة بسيطة، لافتًا إلى أن نسبة ضئيلة لا تزيد عن 3% تحتاج إلى أجهزة التنفس الصناعي ومعظمهم من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

تصاعد إصابات الموجة الرابعة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: "نحن في المرحلة التصاعدية بـ الموجة الرابعة اتجاهًا إلى الوصول إلى ذروة الإصابات".

 

بروتوكول علاج كورونا

وأوضح: "بروتوكول علاج كورونا المصري معتمد علي التجارب الإكلينيكية العالمية والخبرات المتبادلة مع دول العالم ومنها الصين إلى جانب الخبرة التراكمية لأطباء الصدر في مصر".

 

علاج كورونا

وأكد: "حتى هذه اللحظة لا يوجد علاج خاص بمرض كورونا ولكن هناك بعض الأدوية التي تخفف من الأعراض".

 

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، انطلاق حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن"، بمحافظات (كفر الشيخ، بني سويف، الشرقية) اليوم السبت، لتشجيع المواطنين على التسجيل وسرعة تلقي اللقاح في نفس اليوم، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 17 ألفًا و345 مواطنًا على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح من خلال الحملة أثناء فترة عملها بمحافظات (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الفيوم، الدقهلية، القليوبية)، بالإضافة إلى تقديم التوعية لأكثر من 18 ألف مواطن بأهمية تلقي اللقاح لحماية أنفسهم وذويهم والمجتمع من خطر الإصابة بفيروس كورونا، مضيفًا أن الحملة تستمر لمدة 10 أيام تجوب خلالها جميع محافظات الجمهورية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

 

ولفت "مجاهد" إلى تخصيص 9 أتوبيسات بالإضافة إلى سيارات مجهزة تجوب المحافظات الثلاث اليوم، ويضم كل أتوبيس 30 فريقًا من التواصل المجتمعي بوزارة الصحة، تم تدريبهم على أعلى مستوى ويرتدون زيًا مخصصًا، ومزودين بأجهزة "تابلت" لتسجيل بيانات المواطنين على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح، والرد على جميع استفساراتهم وتساؤلاتهم حول اللقاحات، مؤكدًا أن المواطنين الذين سجلوا على الموقع سابقًا ولم تصلهم رسالة نصية يمكنهم التوجه إلى الحملة للحصول على رسالة فورية بموعد تلقي اللقاح.

 

وتابع "مجاهد" أن الحملة  تجوب مختلف الأماكن العامة والميادين وأماكن التجمعات ومواقف المواصلات العامة ومحطات المترو والقطارات، مضيفًا أنه تم تجهيز  7 مراكز شباب بالمحافظات التي انطلقت بها الحملة اليوم، لتلقي المواطنين اللقاح في نفس اليوم فور التسجيل بالحملة، مشيرًا إلى تجهيز مراكز شباب بجميع المحافظات التي تجوبها الحملة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وذلك لمنع التزاحم بمراكز تلقي اللقاح.

 

وأضاف "مجاهد" أن الحملة ستنتقل غدًا الأحد  إلى محافظات(الغربية، المنيا، الإسماعيلية) والإثنين بـ (دمياط، أسيوط، بورسعيد) والثلاثاء (المنوفية، السويس) والأربعاء (البحيرة، سوهاج) والخميس (قنا) والجمعة (الأقصر) والسبت (أسوان)، مناشدًا المواطنين بأهمية التردد على حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن" لتسجيل بياناتهم وسرعة تلقي اللقاح في نفس اليوم، أو التسجيل من خلال الرابط التالي:  للحصول على اللقاح.

 

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، شهد  يوم  الأربعاء الماضي، تدشين حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن"، وذلك بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، لتشجيع المواطنين على التسجيل وسرعة تلقي اللقاح في نفس اليوم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية