رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل مثيرة للأم المتهمة برمي طفلها الرضيع بمقلب قمامة بالحوامدية

العثور على جثة طفل
العثور على جثة طفل وسط القمامة
Advertisements

كشفت التحقيقات مع الأم المتهمة برمي طفلها الرضيع بمقلب قمامة بمدينة الحوامدية أنها حملت سفاحا فأرادت التخلص من الطفل وتولت جهات التحقيق مناقشة الأم المتهمة لبيان مدى قيامها بقتل الطفل من عدمه حيث تبين من مناظرة الجثة وهل توجد آثار خنق حول الرقبة وكدمات بالجسد أم لا.  


أقوال الأم.. ووضعها في الشهر السابع 

وقالت الأم في التحقيقات أنها شعرت بآلام الوضع في ساعة متأخرة من الليل، حيث أشارت بأنها كانت في شهرها السابع، فأسرعت إلى دورة المياه، قبل أن يكتشف أحد أمرها ووضعت رضيعها ولكنها وجدته ولد ميتا. 

 

التخلص من الفضيحة
 

وأضافت أنها حاولت بعد ذلك إخفاء فضيحتها والتخلص من الطفل خاصة وأن أسرتها لا تعلم شيئا عن حملها ولم يلاحظ عليها أحد 


وضعت الطفل داخل كيس أسود ورمته في مقلب قمامة

وضعت الأم جثة رضيعها داخل كيس قمامة أسود، وتخلصت منه بمقلب قمامة على أساس انه كيس زبالة وذلك أثناء سيرها بالطريق مستقلة سيارة ميكروباص بمنطقة التأمين الصحي في الحوامدية بالجيزة. 
 

بلاغ من الأهالي بالعثور على جثة طفل

 

 عثرت أهالي مدينة الحوامدية في الجيزة، على جثة طفل رضيع ملقاة وسط القمامة وتم إبلاغ الشرطة ونقل الجثة للمستشفى. 

مسرح الحادث 

تلقت شرطة النجدة في الجيزة إخطارا بالعثور على جثة طفل وسط أكوام من القمامة بجوار التأمين الصحي في الحوامدية، وفور إخطار اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة وجه بسرعة الانتقال إلى مسرح الواقعة لبيان ملابسات الحادث. 

 

الجثة لطفل حديث الولادة 

وأشارت التحريات الأولية بإشراف اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إلي أن الجثة لطفل حديث الولادة تم التخلص منه وسط القمامة، فتم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة والتوصل لهوية الشخص الذي تخلص من الطفل إضافة إلى مراجعة مستشفيات المنطقة لتحديد حالات الولادة في الساعات الأخيرة.

 

فحص كاميرات المراقبة 

كما تولى فريق البحث بقيادة اللواء عاصم أبو الخير نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، فحص كاميرات المراقبة بمحيط المنطقة. 


تم تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

 

كيف يتصرف أي شخص عثر على طفل حديث الولادة بالشارع؟

 

هناك دائرة تسمى دائرة العثور على الطفل، ولو وجدنا طفل في الشارع، لا يمكن أخده للمنزل، وعلينا التوجه لأقرب نقطة شرطة أو مركز شرطة، ولو في قرية يتم الذهاب إلى عمدة القرية، أو شيخ البلد، وعمل محضر عثور، وبمجرد عمل المحضر يتم إحالته للنيابة.


النيابة تستدعى مفتش الصحة، لتسمية الطفل، والأطفال حديثي الولادة يتم اتخاذ قرار بإيداعهم بأحد مراكز الصحة التابعة لمديرية الشئون الصحية، لتلقي التطعيمات والرضاعة، وخلافه، أما لو كان الطفل يبلغ من العمر عامان يتم تسميته في المحضر، ووكيل النيابة يصدر قرار بإيداعه بأحد مؤسسات الأسرة والطفولة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، والشرطة لم تعد تتولى مسئولية تسمية الأطفال، والشرطة دورها عمل محضر ورفعه للنيابة العامة، ومكتب الصحة من خلال النيابة يتولى مسئولية التسمية.


ووفقا للتعديلات الجديدة لم يعد اسمهم مجهولي النسب، بل كريمي النسب، فتم عمل بعض التعديلات فى اللائحة الخاصة بمنظومة الأسر البديلة، فتم تغيير بعض المسميات وبعض الشروط، وتم تغيير لفظ اللقطاء واستبداله بلفظ المعثور عليهم، ولفظ مجهول النسب، وأصبح كريم النسب ولفظ الأسرة البديلة بلفظ الأسر البديلة الكافلة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية