رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفريغ كاميرات المراقبة بموقع العثور على جثة طفل رضيع وسط القمامة بالحوامدية

طفل رضيع
طفل رضيع
Advertisements

طلبت نيابة الجيزة تفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بموقع العثور على جثة طفل رضيع وسط القمامة في منطقة الحوامدية بالجيزة، وتحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال المبلغين في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

العثور على طفل رضيع بالقمامة 

وعثر أهالي مدينة الحوامدية على جثة طفل رضيع ملقاة وسط القمامة فتم إبلاغ الشرطة ونقل الجثة للمستشفى.

العثور على جثة طفل
تلقت غرفة النجدة إخطارا بالعثور على جثة طفل وسط أكوام من القمامة بجوار التأمين الصحي بمدينة الحوامدية، فور إخطار اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة وجه بسرعة الانتقال إلى مسرح الواقعة لبيان ملابسات الحادث. 

الجثة لطفل حديثي الولادة


وأشارت التحريات الأولية بإشراف اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة للمباحث إلى أن الجثة لطفل حديث الولادة تم التخلص منه وسط القمامة، فتم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة والتوصل لهوية الشخص الذي تخلص من الطفل إضافة إلى مراجعة مستشفيات المنطقة لتحديد حالات الولادة في الساعات الأخيرة. 

فحص كاميرات المراقبة 
كما يتولى فريق البحث بقيادة اللواء عاصم أبو الخير نائب مدير الإدارة العامة للمباحث فحص كاميرات المراقبة بمحيط المنطقة وتم تحرير المحضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

كيف يتصرف أي شخص عثر على طفل حديث الولادة بالشارع

هناك دائرة تسمى دائرة العثور على الطفل، ولو وجدنا طفل في الشارع، لا يمكن أخده للمنزل، وعلينا التوجه لأقرب نقطة شرطة أو مركز شرطة، ولو في قرية يتم الذهاب إلى عمدة القرية، أو شيخ البلد، وعمل محضر عثور، وبمجرد عمل المحضر يتم إحالته للنيابة.


النيابة تستدعى مفتش الصحة، لتسمية الطفل، والأطفال حديثي الولادة يتم اتخاذ قرار بإيداعهم بأحد مراكز الصحة التابعة لمديرية الشئون الصحية، لتلقي التطعيمات والرضاعة، وخلافه، أما لو كان الطفل يبلغ من العمر عامان يتم تسميته في المحضر، ووكيل النيابة يصدر قرار بإيداعه بأحد مؤسسات الأسرة والطفولة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، والشرطة لم تعد تتولى مسئولية تسمية الأطفال، والشرطة دورها عمل محضر ورفعه للنيابة العامة، ومكتب الصحة من خلال النيابة يتولى مسئولية التسمية.


ووفقا للتعديلات الجديدة لم يعد اسمهم مجهولي النسب، بل كريمي النسب، فتم عمل بعض التعديلات فى اللائحة الخاصة بمنظومة الأسر البديلة، فتم تغيير بعض المسميات وبعض الشروط، وتم تغيير لفظ اللقطاء واستبداله بلفظ المعثور عليهم، ولفظ مجهول النسب، وأصبح كريم النسب ولفظ الأسرة البديلة بلفظ الأسر البديلة الكافلة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية