رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 خطوات لنقل بطاقة الخبز من محافظة إلى أخرى

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
Advertisements

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه يحق للمواطن صاحب البطاقة التموينية من خلال موقع إدارة دعم مصر، وبوابة مصر الرقمية، وكذلك مراكز الخدمة التموينية المطورة عمل طلب إلكتروني لنقل البطاقة التموينية من محافظة لأخرى.

 


وأعلنت وزارة التموين بدء الفصل الجغرافي لمحافظات القاهرة ‏الكبرى في صرف الخبز أول أكتوبر المقبل، والتي تشمل محافظات (القاهرة ـ الجيزة القليوبية).

 

وأكدت وزارة التموين أن تلك ‏المحافظات كانت هي الوحيدة التي تعمل بنظام السيستم الواحد في صرف ‏الخبز رغم أن المحافظات الأخرى كانت تعمل بنظام الموقع الجغرافي ‏لصاحب البطاقة في صرف الخبز والتموين.


ويمكن اتباع الخطوات التالية لنقل بطاقتك التموينية، من خلال الضغط على بعض الاختيارات عبر الموقع الإلكتروني كالتالي:

- تسجيل الدخول إلى الموقع.

- إدخال رقم البطاقة التموينية والمحافظة التي تتبعها، ثم اضغط على دخول.

- يظهر اسم أحد أفراد البطاقة والمطلوب إدخال الرقم القومي الخاص بهذا المستفيد.

- إدخال رقم الموبايل الخاص بصاحب البطاقة أو أحد المستفيدين، والمسجل على المنظومة من قبل، وسيظهر منه آخر 3 أرقام.

- الآن تظهر أمامك بيانات البطاقة التموينية، والرقم القومي واسم أحد المستفيدين، والمحافظة التابع لها، وكذلك حالة البطاقة.

 

وتقوم شركة البطاقات الذكية بهذه المحافظات منذ بداية الشهر الجاري بإرسال رسالة على بون الصرف الخاص بالخبز لتعريف المواطن أنه بداية من الشهر القادم سيكون صرف الخبز بالقاهرة والجيزة والقليوبية طبقا للمحافظة التابع لها البطاقه.

 

وأكدت وزارة التموين أن من حق المواطن بتلك المحافظات صرف مستحقاته من الخبز على بطاقة الدعم بأى مخبز بالمحافظة التابع لها البطاقة التموينية.

 

وقد تلقى وزير التموين تقريرًا من قطاع الرقابة والتوزيع حول ‏الإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الصدد، وجاء فيه وجود تنسيق كامل بين مركز معلومات وزارة الإنتاج ‏الحربي مع شركة البطاقات الذكية لإرسال رسالة للمواطن على بون ‏صرف الخبز بمحافظات القاهرة الكبرى مفادها أنه سوف يتم صرف الخبز ‏من المحافظة التابعة لها البطاقة فقط.‏

 

وأشارت وزارة التموين إلى توجيه مديري المديريات وقطاع الرقابة ‏والتوزيع بالمحافظة بمتابعة تنفيذ الأمر على الأرض وتشديد الإجراءات ‏الرقابية على مخابز المحافظات الثلاث لضمان صرف الخبز للمواطنين ‏بانتظام.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية