رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسالة تحذيرية من التموين حول صرف الخبز.. تعرف عليها

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
Advertisements

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية تنفيذ قرار فصل محافظات القاهرة الكبرى عن بعضها في صرف الخبز، والتي اعتبرت محافظة القاهرة والجيزة والقليوبية كلا منهم نطاقا جغرافيا مستقلا، ويصرف بطاقات المحافظة من ماكينات نفس المحافظة فقط، وذلك اعتبارا من أول أكتوبر المقبل.

 

 

واجتمع وزير التموين مع مديريات تموين القاهرة، والقليوبية والجيزة، وممثلي شركة " سمارت " للكروت الذكية وممثلي الإنتاج الحربي لدراسة صرف الخبز من مخابز تلك المحافظات، واعتبار محافظات القاهرة الكبرى كل محافظة تعد نطاقا جغرافيا مستقلا، حيث تصرف بطاقات المحافظة من ماكينات نفس المحافظة اعتبارا من أول أكتوبر.

وبدأت وزارة التموين عن طريق شركة سمارت بإرسال رسالة للمواطنين على بون صرف الخبز بمحافظات القاهرة الكبرى، مفاداها بأنه سوف يتم صرف الخبز من المحافظة الصادرة منها البطاقة فقط من أول أكتوبر.

واستثنى القرار  المناطق المتأخمة بين محافظتي القاهرة والقليوبية، هي " الخصوص والمرج "، ويتم السماح لجميع بطاقات التموين التابعين لتلك المناطق فقط بالصرف من ماكينات المخابز الكائنة بالمناطق المتاخمة أو المزدحمة بين محافظتي القاهرة والقليوبية فقط.

من ناحية اخرى، قال احمد كمال معاون وزير التموين،  المتحدث الرسمى أن  الدكتور علي المصيلحي  وزير التموين ‏ قد تلقى تقريرًا من قطاع الرقابة والتوزيع حول ‏الإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الصدد، وجاء فية وجود تنسيق كامل بين مركز معلومات وزارة الإنتاج ‏الحربي  مع شركة البطاقات الذكية لارسال رسالة للمواطن على بون ‏صرف الخبز بمحافظات القاهرة الكبرى مفادها أنه سوف يتم صرف الخبز ‏من المحافظة التابعة لها البطاقة فقط.‏

وأشار كمال إلى توجيه مديري المديريات وقطاع الرقابة ‏والتوزيع بالمحافظة بمتابعة تنفيذ الأمر على الأرض وتشديد الإجراءات ‏الرقابية على مخابز المحافظات الثلاث لضمان صرف الخبز للمواطنين ‏بإنتظام.

يذكر أنه يحق للمواطن من خلال موقع ادارة دعم مصر، وبوابة مصر الرقمية، وكذلك مراكز الخدمة التموينية المطورة عمل طلب إلكتروني لنقل البطاقة التموينية من محافظة لأخرى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية