رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"دفورا".. وحدة الجيش الإسرائيلي الجديدة لمجابهة حزب الله

Advertisements

يعمل الجيش الإسرائيلي على تعزيز قواته على الحدود مع لبنان، من خلال إضافة وحدة احتياط جديدة تدعى "دفورا"، لمساندة قواته، "في حال حدوث توغل لمقاتلي "حزب الله" اللبناني إلى منطقة الجليل".

نحلة

وبحسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، التي أوردت الخبر، اليوم الجمعة، فإن وحدة "دْفورا" وتعني نحلة، تم تشكيلها في قيادة المنطقة الشمالية، بهدف "تعزيز قوات الجيش الإسرائيلي في حال توغل مسلحي حزب الله إلى إسرائيل".


ووفقا للصحيفة الإسرائيلية، فإن الوحدة تضم مئات الجنود المسرحين من الجيش من سكان منطقة شمال إسرائيل، وستصبح عملياتية، في نهاية العام الحالي.

منطقة المطلة

وكانت قوة من الجيش الإسرائيلي اعتقلت، مساء أمس، مواطنا لبنانيا اجتاز الحدود بين البلدين في منطقة المطلة، ولم يكن هذا الشخص مسلحا، وتم التحقيق معه، ويستبعد أن تكون خلفية الحادثة أمنية.

ويحاول الجيش الإسرائيلي، من خلال قواته المنتشرة ونقاط المراقبة والأسلاك الشائكة، منع عمليات تسلل عناصر من حزب الله، بهدف تنفيذ عمليات داخل إسرائيل.

وكان أعلن الجيش الإسرائيلي، مؤخرًا، إسقاط مسيرة تابعة لمليشيات حزب الله بعد اجتيازها الحدود من لبنان.


وقال أفيخاي أدرعي، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: "رصدت قواتنا، مسيَّرة تابعة لمنظمة حزب الله اجتازت الحدود من لبنان إلى داخل إسرائيل وقامت بإسقاطها".

وأضاف: "كانت المسيرة تحت متابعة قواتنا طيلة الحادث".

خرق السيادة

وشدد أدرعي على أن "الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل لمنع أي محاولة لخرق السيادة الإسرائيلية".

يشار إلى أن وسائل إعلام إسرائيلية، ذكرت في وقت سابق أن الجيش الإسرائيلي أطلق صفارات الإنذار في مستوطنة سديروت بالقرب من غزة، كما اعترضت القبة الحديدية صاروخا أطلق من غزة على مستوطنة سديروت.

وأكد وزير الجيش الإسرائيلي بيني جانتس، أن إيران تدرب ميليشيات من العراق واليمن ولبنان وسوريا على تشغيل طائرات مسيرة متطورة في قاعدة بشمال مدينة أصفهان.


رسالة تهديد

وكان بعث وزير الجيش الإسرائيلي برسالة تهديد إلى إيران، قائلا لقد حان وقت العمل، مضيفًا أن أن إيران لا تحترم الاتفاقات التي وقعتها بشأن النووي الإيراني، ولا يوجد سبب للاعتقاد بأنها ستحترم الاتفاقات التي ستوقعها في المستقبل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية