رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الشباب والرياضة تطرح 5 مشروعات استثمارية بمراكز شباب شمال سيناء

مشروعات الطرح الاستثماري
مشروعات الطرح الاستثماري بمراكز الشباب
Advertisements

أعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي عن الموافقة علي طرح عدد من مشروعات الطرح الاستثماري بنظام حق الانتفاع BOT بعدد من مراكز الشباب بمحافظة شمال سيناء، وذلك وفقًا للضوابط والشروط المعلن عنها من قبل الوزارة.

وضمت تلك المشروعات الموافقة على إنشاء حمام سباحة تدريبي وعدد من المحلات التجارية بمركز شباب مدينة العريش وإنشاء 22 محلًا تجاريًا بمركز شباب رمانه، و13 محلًا تجاريًا بمركز شباب سالم الهرش، بالإضافة إلى  22 محلًا تجاريًا بمركز شباب نجيلة.

مشروعات الطرح الاستثماري

وقد أشار الدكتور أشرف صبحي الى حرص وزارة الشباب والرياضة على التوسع فى مشروعات الطرح الاستثمارى بمختلف محافظات الجمهورية بالأندية ومراكز الشباب حيث انها تأتي دون أن تحمل ميزانية وزارة الشباب والرياضة أعباء مالية كما أنها تمثل أحد العناصر الأساسية لإنشاء بنية تحتية قوية بهم والتي تساهم بشكل كبير وفعال في بناء الإنسان المصري بتوفير تلك الخدمات الرياضية المتنوعة للنشء والشباب.

وأضافت وزارة الشباب والرياضة أن عدد مشروعات الطرح الاستثماري بمراكز الشباب بالمحافظات بلغت 350 مشروع محققة قيمة استثمارية تتخطي المليار وخمسمائة مليون جنيه بعدد 335 مركز شباب في 25 محافظة.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تحصل علي  25% من عوائد حق الانتفاع للمشروع، والتي يتم إعادة ضخها لتطوير مراكز الشباب في القري والمناطق الغير جاذبة للاستثمار بينما تستفيد مراكز الشباب بقيمة 75% من تلك العوائد كمصدر تمويل ذاتي يساهم في تنفيذ الانشطة الرياضية والخدمية وجذب الشباب والأسر إلى مراكز الشباب دون الحاجة إلى الدعم من الوزارة.

من ناحية أخرى، وافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على البدء فى تنفيذ خطة العمل السنوي لمشروع الوعي بقضايا السكان الذي تنفذه الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالوزارة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والمؤسسة الاستشارية للشباب والتنمية (اتجاه) للعام المالي 2021/ 2022.

تهدف خطة العمل علي تعزيز قدرات المنظمات ومراكز الشباب لتمكين المجتمعات بالمعلومات المتعلقة بقضايا السكان بما فيها الصحة الانجابية والعنف القائم على النوع الاجتماعي وختان الإناث.

تتضمن خطة تنفيذ الأنشطة إجراء زيارات ميدانية لاختيار مراكز الشباب المؤهلة لإنشاء أندية سكان جديدة، وتنفيذ الأنشطة بها، وإقامة تدريبات بناء قدرات منسقي المديريات ومديري مراكز الشباب على كيفية العمل داخل أندية السكان باحترافية فى التوثيق وكتابة التقارير وآليات الاستفادة من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للوصول للفئات المستهدفة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية