رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غلق باب تقديم تظلمات الثانوية العامة.. وإرسال مواعيد لاستقبال الطلاب للاطلاع على الأوراق

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة 2021
Advertisements

تغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الخميس الموافق 16 سبتمبر تلقي استقبال التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2021 ورقيا، وفحص إجابات الثانوية العامة الإضافية.

تظلمات الثانوية العامة 2021

فقد أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التقديم من خلال هذا الرابط  من يوم السبت الموافق 11 سبتمبر وحتى الخميس 16 سبتمبر، مؤكدة أنه بعد التقديم سيتم إرسال مواعيد لاستقبال الطالب مع والديه للإطلاع على الأوراق.

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تلبيةً لرغبة أولياء الأمور والطلاب، يمكن طلب إعادة تصحيح يدوي لأوراق الإجابة (البابل شيت) لامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١.

تصحيح أوراق الثانوية العامة
وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه يمكن إعادة الفحص يشمل مطابقة الأوراق مع نموذج الإجابة لكل مادة ومن حق الطالب حضوره أثناء المراجعة.

300 جنيه للمادة

ويتكلف إعادة الفحص اليدوي 300 جنيه لكل مادة، ويتم سداد المبلغ من خلال منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك (البريد المصري، فوري، وقتي، ايجي باي، سداد، ضامن، أمان، مصاري، بيي، ممكن، طلقة، موجة، خالص، موبايل، أموال).

وكان قد بدأ الدفع  يوم الخميس الموافق ٩ سبتمبر، أما القيام باختيار المواد من خلال هذا الموقع من يوم السبت ١١ سبتمبر حتى الخميس ١٦ سبتمبر للاستفسارات أو الشكاوى الاتصال على الرقم الموحد: ١٩٣٦٨.

التعاقد مع 50 ألف معلم

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التعاقد مع 50 ألف معلم قبل بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن ما يتم تداوله عن تعاقد الوزارة مع 50 ألف معلم قبل بدء العام الدراسي الجديد غير صحيح، مؤكدا أنه لم يتحدث عن تعيين معلمين ولا يوجد تعيينات بالجهاز الإداري للدولة بالكامل.

التطعيم ضد فيروس كورونا
وكانت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلنت أعداد العاملين بالتعليم قبل الجامعي الذين تلقوا لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا، فى إطار الاهتمام ببدء العام الدراسى الجديد 2021/ 2022 حضوريًا بالمدارس، وحرصًا على سلامة جموع العاملين بالمنظومة التعليمية وأبنائنا الطلاب.

أشارت الوزارة إلى أن أعداد العاملين بجميع المديريات التعليمية الحاصلين على جرعتين لقاح التطعيم، حتى الآن، يبلغ (266995) بنسبة 17%، بينما يبلغ أعداد العاملين الحاصلين على جرعة واحدة (501697) بنسبة 31%.

ويبلغ عدد المسجلين لتلقى اللقاح (859942) بنسبة 54%، فى حين أن عدد العاملين الجارى تسجيلهم (61992) بنسبة 4%، من إجمالى (1604891) عدد العاملين على مستوى مديريات التربية والتعليم فى الـ 27 محافظة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد شددت على اتخاذ الإجراءات اللازمة والفورية نحو الإسراع في تسجيل العاملين على موقع وزارة الصحة والسكان، مؤكدة أنه لن يُسمح للعاملين بدخول مقر العمل عند بدء العام الدراسي إلا بعد تلقي اللقاح سواء بالمدارس الحكومية أو الخاصة أو الدولية، وأن انتظام العام الدراسي الجديد بالمدارس يتوقف على نسب تلقي المعلمين للقاح.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية