رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السيسي يوجه رسالة قوية للمصريين: تعالوا نشقى علشان خاطر مصر| فيديو

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة للمصريين خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "التاسعة" الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني بالقناة الأولى.

دراسة واقع الوطن

وقال الرئيس السيسي: "درست واقع وظروف مصر من منطلق حبي لأهلي وبلدي، نفسي أشوف بلدي أحسن حاجة في الدنيا، وطبيعي أي إنسان يحب بلده وعاوزها تبقى أحسن حاجة".
 

حب الوطن 

وتابع: "المهم للمواطن أنت بتحب البلد بالكلام ولا بتحبها ومستعد تبذل علشانها، حب مصر بالفعل والعمل".
 

قوة الشباب في بناء الوطن

وأكمل: "لو بنحب بلدنا فعلًا يبقى مستعدين نشقى علشانها، إحنا بنتكلم في 100 مليون فيه منهم 60 أو 65 مليون في عمر الشباب ولو 10% منهم مستعدين يعطوا العمل بجد لأجل خاطرها ولو الـ 6 مليون اشتغلوا بقوة وبتجرد رد الفعل هيكون إيجابي على البلد".
 

دعم الوطن

وأضاف: "تعالوا نحب بلادنا صح.. لو مشيت في الشارع ولقيت ورقة وشلتها فأنت تحب بلدك.. لو أنت كمصرى تحب بلدك صح ولو لقيت قالب طوب وشيلته هذا حب للوطن، حب بلدك تكون نضيفة وعايزها قوية وراقية ومقدمة وعفية".

 

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي، وذلك بحضور المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، والسفير أحمد الدليمي، سفير جمهورية العراق بالقاهرة".

 

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب برئيس مجلس النواب العراقي، طالبًا نقل تحياته إلى شقيقيه الرئيس برهم صالح ومصطفى الكاظمي رئيس الوزراء، ومؤكدًا حرص مصر على مواصلة تطوير التعاون مع العراق في جميع المجالات وعلى مختلف الأصعدة الرسمية، استثمارًا لقوة الدفع الحالية التي تشهدها العلاقات المشتركة وتبادل الزيارات لكبار المسئولين بالبلدين، سواء على المستوى الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي مع مملكة الأردن الشقيقة.

 

الهدف الإستراتيجي لاستقرار العراق

كما أكد الرئيس استعداد مصر الكامل لنقل خبرة تجربتها التنموية إلى العراق الشقيق لمساندة ودعم الحكومة العراقية في جميع جهودها، من أجل بلوغ الهدف الإستراتيجي لاستقرار العراق واستعادة مكانته التاريخية ودوره العربي والإقليمي الفاعل وترسيخ موقعه في العالم العربي.

 

كما شدد الرئيس على الأهمية البالغة للانتخابات البرلمانية القادمة في رسم ملامح الفترة المستقبلية في العراق وتقوية مؤسساته الوطنية، فضلًا عن رفض مصر كافة التدخلات الخارجية في شؤون العراق، مع الالتزام بمبادئ الاحترام المتبادل لسيادة الدول والامتناع غير المشروط عن التدخل في شؤونها الداخلية.

 

من جانبه؛ نقل محمد الحلبوسي إلى الرئيس تحيات شقيقيه الرئيس برهم صالح ومصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي، مؤكدًا اعتزاز بلاده بالزيارات المتعاقبة للرئيس للعراق الأمر الذي رسخ من عمق العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين مثمنًا دور مصر الداعم في استعادة الاستقرار بالعراق، ومساهماتها في تنميته وترسيخ أمنه.

 

وذلك في إطار نهج مصر الثابت تجاه الأمة العربية وكذلك على الصعيد الإقليمي، مع الإعراب عن التطلع لتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، خاصةً على المستوى البرلماني، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التنمية وبناء مؤسسات الدولة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية