رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الرياضة" تفتتح سلسلة من المسارات المؤمنة للدراجات.. والبداية شرق القاهرة

 وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة
Advertisements

تنسق وزارة الشباب والرياضة مع جميع المحافظات بشأن تحديد أماكن إنشاء المسارات المؤمنة للدراجات، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن بدء إنشاء وتحديد سلسلة من المسارات المؤمنة لمستخدمي الدراجات الهوائية بجميع بمحافظات الجمهورية.

أول مسار مؤمن للدراجات 

وسيتم افتتاح أول مسار مؤمن للدراجات بمحافظة القاهرة بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ولفيف من السادة المسئولين بالوزارة والمحافظة وتتضمن مراسم وفعاليات الافتتاح تقديم مجموعة متنوعة من العروض الرياضية وماراثون للدراجات.

وذلك بدءً من الساعة 6 صباحًا وحتى الساعة العاشرة صباحًا يوم الجمعة المقبل الموافق 17 سبتمبر 2021، بداية من تقاطع محور شينزو آبي مع محور الشهيد خلف المنطقة الاستثمارية الحرة حتى تقاطع المحور مع كوبري مصطفي النحاس بطول ٦ كيلو متر.

ومن جانبه أوضح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن توجيهات الرئيس السيسي بإنشاء المسارات المؤمنة للدراجات تمثل تتويجًا لمبادرات دراجتك صحتك ودراجتك دخلك والدراجة الكهربائية والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية رئيس الجمهورية وبتوجيهات منه، مشيرًا إلى أن الهدف من مبادرات الدراجات أصبح يتحقق بشكل كامل سواء من خلال إتاحة الاستخدامات المتنوعة لها وكذلك إتاحة المسارات المؤمنة لها وهو ما سيكون له الأثر في التوسع الجغرافي والسكاني لمبادرات الدراجات حتى تصبح أسلوب ونمط حياة لجميع المواطنين.

ومن المقرر أن يتم افتتاح المسارات المؤمنة للدراجات بجميع المحافظات كل يوم جمعة من الساعة 6 حتى العاشرة من صباح كل يوم جمعة تباعًا بإحدى المحافظات وبحضور وزير الشباب والرياضة والمحافظين.

المشاركة في منتدى الشباب المصري الروسي الثاني

وعلى جانب آخر تلقت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، أكثر من 1000 متقدم ومتقدمة للمشاركة في منتدى الشباب المصري الروسي الثاني، وذلك من مختلف محافظات الجمهورية.

وأعلنت الوزارة أنه نظرًا للكم الكبير من المتقدمين للمشاركة في منتدى الشباب المصري الروسي في نسخته الثانية، سيتم التواصل مع المتقدمين الذين تم اختيارهم في القائمة المختصرة، على أن يتم عقد المقابلات الشخصية لاختيار المشاركين في المنتدى.

منتدى الشباب المصري الروسي الثاني
وتنفذ وزارة الشباب والرياضة منتدى الشباب المصري الروسي الثاني، من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية (إدارة البرامج الثقافية والفنية)،  بالتنسيق مع الإدارة العامة للعلاقات العامة والخارجية ووزارة الخارجية والوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب، خلال الفترة من ٣٠ سبتمبر حتى ٩ أكتوبر ٢٠٢١، وذلك ضمن فعاليات عام التبادل الإنساني الذي أطلقه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس فلاديمير بوتين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية