رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط سيارة محملة بمواد غذائية قبل بيعها في السوق السوداء بالأقصر

Advertisements

تمكنت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بمحافظة الأقصر، من ضبط سلع تموينية قبل بيعها بالسوق السوداء. 

تفاصيل البلاغ
كان اللواء خالد عبد الحميد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، قد تلقي إخطار من ضبط سيارة محملة بسلع تموينية بالرواجح بجوار الكمين الصحراوي الغربي بالقرنة وتم التحفظ على السلع.

وبالفحص تبين أن كمية قدرها ٦٠٠ كيلوجرام سكر تمويني و١٩٢ زجاجة زيت تمويني و١٢٠ كيلوجرام أرز تمويني و١٢ علبة صلصة و٢٤ قطعة صابون. 


تم ضبط السلع التموينية قبل بيعها في السوق السوداء وتم عمل محضر جنح أمن دولة ضد “م ا ع”، وتم العرض علي النيابة العامة.

وفي سياق منفصل قاد العميد علاء عبد الجابر، رئيس مركز ومدينة القرنة، حملة مكبرة، استهدفت مدينة القرنة وقرى الأقالتة والبعيرات والضبعية، لمتابعة تنفيذ قرارات الغلق، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

نتائج الحملات

وأسفرت الحملة عن تحرير محضرين مخالفة لمقاهي لاستمرارها في العمل بعد توقيت الغلق، وتم مصادرة ٤ شيش، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

كما تم تحرير ١٢ محضرا عدم ارتداء الكمامة وطلب المواطنين التصالح الفوري ودفع الغرامة المقررة "50 جنيها"، وتحرير ٤ محاضر نظافة، و١٠ محاضر إشغالات.

ملاحظات الغلق

وتلاحظ خلال الحملة التزام المحال بتوقيت الغلق وتفهم أهمية اتخاذ الإجراءات الحالية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

شارك في الحملة حجازى النحاس، ومصطفى جبريل نائبا رئيس المدينة، وادارات المتابعة الميدانية، والإشغالات، والبيئة، ورخص المحلات، ومعدات الحملة الميكانيكية.

تعليمات مشددة

تأتي الحملات في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بالتأكيد على تفعيل تنفيذ قرارات مجلس الوزارء الخاصة بغلق المحال، والمولات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والمطاعم، والأنشطة الأخرى المدرجة ضمن قرارات مجلس الوزراء، في الموعد المحدد في تمام الساعة الـ9 مساء وذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لمنع أي مخالفات والتعامل بكل حسم مع أي مخالف بالقانون لمنع تكرار أي وقائع مشابهة في ظل إجراءات احترازية لمنع نشر فيروس كورونا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية