رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المتحف المصري بالتحرير يستقبل وفد المعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا

وفد المعهد المتحد
وفد المعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا يزور متحف التحرير
Advertisements

استضاف المتحف المصري بالتحرير، اليوم الأربعاء، وفد رفيع المستوى من المعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا ضم رئيس المعهد وعدد من رؤساء المعامل البحثية ومسئولى التعاون الدولي بالمعهد، وكان في استقبالهم صباح عبد الرازق مدير عام المتحف.

وزار الوفد قاعات العرض المختلفة للمتحف على مدار ساعتين رافقهم خلالها أحمد سمير أمين المتحف، حيث استمتعوا بمشاهدة كنوز  المتحف والتي انبهروا بجمالها ورونقها حيث تعبر عن مدى عراقة الحضارة المصرية وتفردها.

المتحف المصري بالتحرير

وحرص أعضاء الوفد على التقاط الصور التذكارية بالمتحف، كما أعربوا عن سعادتهم بهذه الزيارة.

وعقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالزمالك أمس الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا مع كل من لجنة الإشراف على تطوير الخدمات بالمواقع الأثرية والمتاحف، واللجنة العليا لسيناريو العرض المتحفي، وذلك للوقوف على آخر مستجدات أعمال التطوير التي تتم بالمواقع الأثرية بمحافظة الأقصر.

واستعرض الدكتور خالد العناني الخدمات التي تم تقديمها وتشغيلها في 18 متحف وموقع أثري بالأقصر بما فيهم معبدي دندرة وإسنا، بالإضافة إلى تلك الخدمات التي تم توفيرها ضمن مشروع الهوية البصرية للمحافظة، وذلك في إطار العمل على الارتقاء بالخدمات المقدمة بها للزائرين من المصريين والسائحين وتحسين تجربتهم أثناء الزيارة.

 

مشروع الكشف عن طريق الكباش

وتناول الاجتماع مناقشة الأعمال النهائية لمشروع الكشف عن طريق المواكب المعروف باسم طريق الكباش والذي يربط بين معابد الأقصر والكرنك، بالإضافة إلى تحديد أماكن الزيارة الجاذبة على هذا الطريق وتجهيز منطقة لخدمات الزائرين على الطريق ومناقشة إمكانية تزويدها بأساليب عرض تكنولوجيا حديثة (ملتيميديا) أو معرض للصور النادرة التي تروي تاريخ محافظة الأقصر وأهم الاكتشافات الأثرية بها، وذلك تمهيدًا للاحتفالية الكبرى التي ستقام خلال الأشهر القليلة القادمة للترويج لمحافظة الأقصر.


وأعلنت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية برئاسة عادل المصري رئيس الغرفة، رعايتها لمعرض HACE-Hotel Expo 2021 للعام الثاني على التوالي والمقرر إقامته خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر 2021 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

وأكد عادل المصري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، على أهمية إقامة مثل هذه المعارض المتخصصة والتى يتم من خلالها تقديم أحدث المعدات والأدوات ما توصلت إليه التكنولوجيا والتطور في صناعة الفندقة والضيافة والمطابخ.

صناعة الضيافة بالكافيهات

وأشار إلى أن هذه المعارض تتميز بتقديمها المنتجات والحلول المتكاملة لصناعة الضيافة الخاصة بالكافيهات والمطاعم، فضلًا عن خدمات البرمجيات وحلولIT المتخصصة في إدارة الفنادق والمطاعم والكافيهات، وتمثل فرصة كبيرة لكل المتعاملين بقطاع السياحة  للوقوف على أحدث التقنيات في القطاع وتحقيق منافسة حقيقية بين الشركات في تقديم خدمات ذات جودة سياحية عالية ومتميزة.

وأوضح أن المعرض يُعد فرصة حقيقية للمنشآت السياحية للتواصل مع الشركات والهيئات العارضة لعقد الصفقات والاتفاقيات لتوريد ما تحتاجه من معدات وأجهزة، وكذلك التعرف على الجديد في مجالات جودة وسلامة وأمان الغذاء عبر استخدام هذه المعدات والبرامج المخصصة لها.


صناعة الضيافة والمطابخ

وأضاف أن الغرفة حريصة على نقل كل ما تشهده صناعة الضيافة والمطابخ في العالم إلى أعضائها، مشيرًا إلى أن إدارة تكنولوجيا المعلومات بالغرفة ستقوم  بتصوير ما يتضمنه المعرض من إمكانيات وأجهزة ومعدات حديثة، وذلك لبث هذا الفيلم عبر الموقع الإلكتروني للغرفة وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، لاطلاع الأعضاء على كل ما هو جديد في هذا النشاط.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية