رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شعبة القصابين: ارتفاع أسعار اللحوم المستوردة

Advertisements

قال يحيي قرطام، عضو شعبة القصابين بالغرفة  التجارية، إن أسعار اللحوم عالميا تشهد حالة من الارتفاع في أسعارها.
 

وأوضح قرطام في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن الجمال المستوردة من السودان تتراوح ما بين ١٨٠٠٠ و٣٥٠٠٠ جنيه للجمل بعد ارتفاع الأسعار.


وتابع عضو شعبة القصابين أن اسعار اللحوم البلدى قائم تسجل نحو ١٠٨ جنيهات، واللحوم البرازيلي الحية قائم ٩٥ جنيها والضأن ١٢٠ جنيها.


ولفت إلى ان الطلب على اللحوم يمر بحالة من الهدوء خلال الفترة الحالية.

وزارة التمويت

من ناحية أخرى، تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة، بضخ 27   سلعة إلي منافذ التوزيع التي يصل عددها إلي 38 ألف منفذ، موزعة ما بين المجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي وبقالي التموين، وأكد المصيلحي انه وجه الشركة القابضة وشركتي الجملة التابعين لها بتوفير السلع للمواطنين بجودة عالية.

ووجهت وزارة التموين  مديريات التموين والأجهزة الرقابية بالوزارة، بتشديد الرقابة علي منافذ الصرف لضمان وصول الدعم إلي مستحقيه، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على محلات بيع اللحوم الطازجة ومخازن اللحوم المجمدة ومخازن الأغذية.

وتقوم الشركات التابعة للشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية "العامة والمصرية " بضخ يوميًا لمنافذ ‏صرف السلع الغذائية التي يصل عددها إلى ما يقرب من 38 ألف منفذ ‏‏4000 طن سكر، و3000 طن زيت مناصفة للعبوتين زنة ‏‏800 ملي جرام والعبوة زنة 1 لتر، إضافة إلى ضخ ألف طن ‏أرز وألف طن مكرونة وغيرها من السلع الأخرى التي ‏تحتاجها الأسرة المصرية من الفول، والعدس، والشاي، ‏والجبن، والمسلي الصناعي، والمنظفات، والصلصة، والدقيق، ‏وعلب الكبريت.

ويتابع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين  يوميًا ما ‏يصرف لمنافذ التوزيع، مشددا على جودة السلع المتعاقد عليها ‏والمنصرفة لمنافذ التوزيع.

ويبلغ عدد ‏المستفيدين من السلع التموينية إلى ما يقرب من 64 مليون مواطن ‏توفر لهم الدولة سنويًا 36 مليار جنية لدعم السلع التموينية علي بطاقة الدعم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية