رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سينما فى ايدك.. كل ما تريد معرفته عن آيفون 13 أحدث إصدارات أبل

آيفون 13
آيفون 13
Advertisements

أعلنت آبل عن ايفون 13 أمس الثلاثاء في حدث لها على الإنترنت، ويبدو الهاتف متطابقًا تقريبًا مع iPhone 12 العام الماضي، ولكن أول لمحة عنه أظهرت درجة أصغر بنسبة 20 في المائة في المقدمة لـ Face ID بالإضافة إلى وحدة الكاميرا الخلفية المعاد تصميمها - ولكن بشكل عام، إنها متطابقة تقريبًا بصريًا مع آيفون 12.

مواصفات آيفون 13
 

ويحتوي آيفون 13 على بطارية أكبر، وتحتفظ أبل بالهاتف الأصغر iPhone 13 mini هذا العام ويحتوي كلا الهاتفين أيضًا على شاشات أكثر إشراقًا هذا العام، وتقول أبل إن معظم مستخدمي iPhone 13 mini سيحصلون على 1.5 ساعة إضافية من الاستخدام، بينما سيستمر iPhone 13 القياسي 2.5 ساعة أطول من iPhone 12. 

ونظرًا لأن عمر البطارية كان على الأرجح أحد أفضل أكبر سلبيات أجهزة iPhone في العام الماضي، وهذا من شأنه أن يمنح المستخدمين القليل من الراحة، ويتميز ايفون الجديد بأحدث شريحة A من Apple، وهذا العام هو معالج A15 Bionic. إنها شريحة 5 نانومتر مع ما يقرب من 15 مليار ترانزستور تقول شركة آبل إنها أسرع بنسبة 50 في المائة من منافسيها. 

ولديها نواتان جديدتان عاليتا الأداء، وأربع نوى كفاءة جديدة، ومعالج رسومات خماسي النواة أسرع بنسبة 30٪ (مرة أخرى، مقارنة بالمنافسة غير المحددة)، ومحرك عصبي أسرع، معالج الشبكات العصبية المخصص.

أما بالنسبة للكاميرات، فإن شركة آبل لديها مستشعر وعدسة واسعة للكاميرا ؛ تقول شركة أبل إنها أكبر مستشعر للكاميرا تم إدخاله على الإطلاق في نظام الكاميرا المزدوجة على هواتفها، ولديها وحدات بكسل أكبر من الهاتف السابق.

ويحصل iPhone 13 أيضًا على نظام تثبيت الصورة البصري للتحويل المستشعر الذي ظهر لأول مرة في iPhone 12 Pro Max العام الماضي - سيكون توفير هذا النظام على هاتف رخيص الثمن بمثابة دفعة جيدة. هناك أيضًا مستشعر كاميرا واسع للغاية جديد.

وجعلت أبل مقطع فيديو محط تركيز كبير في السنوات الأخيرة، وهذا هو الحال مع iPhone 13 أيضًا.

الوضع السينمائي

وتستعرض الشركة وضعًا جديدًا يسمى "الوضع السينمائي"، حيث يمكن أن يجعل ايفون 13 لقطات هاتفك المحمول تشبه إلى حد كبير أفلام هوليود.

 وتتميز هواتف آبل الجديدة بوضع سينمائي يمكنه محاكاة قدرات التركيز من الكاميرات الاحترافية ويمكن أن تركز مشاهد الفيديو الخاصة بك تلقائيًا على مواضيع محددة على سبيل المثال، جعل شخص ما في المقدمة يبدو واضحًا تمامًا، بينما يتم تعتيم كل شخص في الخلفية.

والوضع السينمائي ذكي بما يكفي لدفع التركيز إلى شخص ما في الخلفية إذا نظرت إليه شخصية في المقدمة، وستتمكن أيضًا من اختيار نقاط التركيز يدويًا إذا كنت تريد ذلك

وتقول أبل إن الوضع السينمائي ممكن بفضل معالج iPhone 13 s A15 Bionic. كالعادة، تدعي الشركة أنها أسرع بكثير من رقائق الهاتف المحمول المنافسة (أفضل بنسبة 50 في المائة، في هذه الحالة)، مما يفتح الباب أمام قدرات برمجية جديدة تمامًا. 

وتحتوي كاميرا iPhone 13 أيضًا على تقنية تثبيت الصورة البصرية من 12 Pro Max العام الماضي، إلى جانب مستشعرات أفضل بكثير، وكلها تساعد في جعل الوضع السينمائي ممكنًا
من غير الواضح مدى تقدم الوضع السينمائي في هذه المرحلة ولكن إذا كان يعمل كما هو معلن عنه، فقد يكون ترقية رئيسية لمقاطع الفيديو المنزلية والمحترفين الذين يتطلعون إلى التصوير باستخدام أجهزة iPhone. يمكن للمحترفين أيضًا نقل لقطاتهم إلى مستوى آخر مع iPhone 13 Pro وPro Max، وكلاهما يدعم فيديو ProRes. في هذه المرحلة، يبدو أن الوضع السينمائي يمكن أن يسير في طريق القدرات الشخصية، وهي ميزة سوف يتسابق كل صانع للهواتف الذكية في تكرارها. (ونعم، نعلم أن هذا وصل أولًا إلى هواتف Android.)

وتم توسيع دعم 5G لجهاز iPhone 13 أيضًا - يعمل نظام الهوائي على مشغلات أكثر من أي وقت مضى. بحلول نهاية العام، تقول Apple إن 5G ستعمل على 200 شركة اتصالات في 60 دولة.

سعر آيفون 13

بالنسبة للتسعير، أبقت Apple الأمور على حالها هذا العام: يبدأ iPhone 13 mini بسعر 699 دولارًا، بينما يبدأ iPhone 13 بسعر 799 دولارًا.

و يأتي كلا الهاتفين بسعة تخزين 128 جيجابايت (تضاعفت عن العام الماضي)، وهي ترقية رئيسية أخرى عن طراز العام الماضي. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية